رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| وزيرة الصحة تتوجه إلى الأقصر.. والاحتفال بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني.. ومصر للطيران تسير 50 رحلة جوية تقل 3 آلاف راكب

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد اليوم الإثنين العديد من الأحداث الهامة منها توجه الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الإثنين، إلى محافظة الأقصر، لمتابعة سير العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.

مصر للطيران تسير 50 رحلة جوية تقل 3 آلاف راكب

تسير شركة مصر للطيران، اليوم الإثنين، 50 رحلة جوية داخلية وخارجية لنقل 3301 راكب لوجهات مختلفة.

وأشار الشركة إلى أن رحلاتها الخارجية بمعدل 35 رحلة دولية ستكون إلى كل من: (چوبا، بغداد، أكرا، لاجوس، الدوحة، أبو ظبي، لندن، باريس، إسطنبول، دبي، البحرين، الخرطوم، عمان، الشارقة، نيروبي، مسقط، أديس أبابا، أربيل).

 وزيرة الصحة تتوجه إلى الأقصر لمتابعة سير العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل

تتوجه الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، إلى محافظة الأقصر، لمتابعة سير العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام الصحي والتوعية والتواصل المجتمعي والسكاني، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن زيارة الوزيرة تأتي في إطار حرصها على المتابعة الميدانية لبدء العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة والتي انطلقت في محافظة الأقصر يوم 17 فبراير الجاري.

الاحتفال بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني

أعلنت وزارة السياحة والآثار عن تقديم عرض موسيقي بدون جمهور من أمام معبد أبو سمبل للفرقة الموسيقية الدنماركية الشهيرة Who Made Who، وذلك تزامنًا مع الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني بمعبده بأبو سمبل اليوم الإثنين.

وأوضح المهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن هذا العرض الموسيقى تنظمه شركة CERCLE الفرنسية، وأنه من المقرر بثه مباشرة للعالم أجمع من خلال القنوات الرقمية لهذه الشركة والمتخصصة فى هذه النوعية من العروض والفعاليات على مستوى العالم، وذلك عبر حساباتها على المنصات الرقمية المختلفة مثل ( Facebook- Twitter -you tube-  TikTok).

وأشار إلى أن هذه الشركة تعد أكبر منصة بث مباشر للموسيقي في العالم حيث يتجاوز عدد مشاهديها أكثر من 20 مليون مشاهد لكل بث، مؤكدا على أنه سيتم إقامة هذا العرض الموسيقى مع تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المُتبعة في المتاحف والمواقع الأثرية.

لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب تعقد اجتماعين

تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اجتماعين؛ لاستكمال نظر بيان اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، الذي ألقاه أمام المجلس بشأن خطة عمل قطاع التفتيش والمتابعة وتقييم الأداء بوزارة التنمية المحلية، والمنوط به مكافحة الفساد بأجهزة ووحدات الإدارة المحلية.

البرلمان العربي يعقد اجتماعات جلسته الثالثة من دور الانعقاد الأول

يعقد البرلمان العربي برئاسة عادل بن عبد الرحمن العسومي اجتماعات جلسته الثالثة من دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثالث حضوريًا، في القاهرة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

أعضاء مجلس الشيوخ يبدأون كتابة رغبات الانضمام للجان النوعية

يبدأ أعضاء مجلس الشيوخ الغرفة الثانية للبرلمان كتابة رغبات الانضمام للجان النوعية؛ تمهيدا لإجراء الانتخابات على رئاسة 14 لجنة نوعية وتشكيل هيئات للمكاتب، تمهيدا لإجراء الانتخابات على هيئات مكاتب اللجان.

عاجل