رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ننشر جدول امتحان نصف العام لطلاب صفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي.

وجاء الجدول كالتالي:
 الأحد 28 فبراير امتحان طلاب الصف الرابع الابتدائي.
الاثنين 1 مارس امتحان طلاب الصف الخامس الابتدائي.
الثلاثاء 2 مارس امتحان طلاب الصف السادس الابتدائي.
الأربعاء 3 مارس امتحان طلاب الصف الأول الإعدادي.

الخميس 4 مارس امتحان طلاب الصف الثاني الإعدادي.

يشار إلى أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أكد أن الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي (تضم ما يقرب من مليون و400 ألف طالب/طالبة): 

وأوضح الوزير أن الوزارة صممت مجموعة من الحلول المبتكرة لتقييم الطلاب في سنوات النقل في أقل قدر ممكن من الزمن وسط تباعد اجتماعي وإلتزام بالضوابط الإحترازية، حيث ستبدأ الامتحانات يوم 28 فبراير الجاري وتستمر حتى 4 مارس المقبل وستكون في المدرسة ولن يحضر سوى الطالب الممتحن فقط.

وتابع شوقي سيكون الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة وتضم عدد من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف المجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.


وأكد أن زمن الامتحان: ساعتان لكل صف، ويتم تحديد عدد أسئلة كل مادة طبقًا للوزن النسبي لها.

وبالنسبة لضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى: قال وزير التربية والتعليم، ستحسب درجة 50%على امتحان الفصل الدراسي الأول و 50% على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات التي تعقد من شهر مارس وحتى شهر مايو.

وتابع يشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلى للامتحان شريطة أن لا تقل الدرجة فى أى مادة عن 25%.

وأشار شوقي إلى أن الطالب الحاصل على 50% فأكثر من المجموع الكلى وحصل على أقل من 25% فى مادة أو أكثر يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في تلك المواد التي لم يحقق بها نسبة 25%.. والطالب الحاصل على أقل من 50% فى المجموع الكلى يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في المواد التي لم يحصل فيها على نسبة 25%حتى يتجاوز نسبة النجاح المقررة 50% للمجموع الكلى.

عاجل