رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم العالي: امتحانات التيرم الأول في موعدها

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات 2020 – 2021، في موعدها المحدد بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي الجاري، ٢٧ فبراير الجاري، لافتا إلى أنها ستكون وفقا للوائح المنظمة لعمل كل كلية، مشيرا إلى أنها ستكون وفقا لمنظومة التعليم الهجين.
 
وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على هامش وضع حجر أساس الجامعة الأهلية لجامعة حلوان اليوم السبت، أن المجلس سيحدد الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري، موضحا أن قرارات المجلس الأعلى للجامعات بالإجماع، وتصب في مصلحة الطلاب.

من جهة أخرى، قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن إنشاء الجامعات يستهدف استيعاب الزيادة السكانية والزيادة المستمرة في عدد الطلاب، مضيفا أنه من المستهدف أن تبدأ المرحلة الأولي لجامعة حلوان الأهلية العام الدراسي المقبل.

وأضاف الوزير، أن إنشاءات الجامعات الأهلية الجديدة يتماشى مع أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في التصميمات، مؤكدا أن هناك عددا من اللجان المعنية في الوزارة تعمل على وضع البرامج البينية التعليمية الجديدة التي تتماشى مع متطلبات سوق العمل محليا ودوليا، منوها إلي أن هناك ٢٤ متدربا دوليا بالوزارة تعمل على وضع البرامج البينية.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى أن مشروع إنشاء الجامعات الأهلية تم عرضه على الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحا أن الرئيس السيسي مؤمن بقيمة العلم و العلماء،  لافتا إلي أنه أعطى شارة البدء مباشرة في التنفيذ بالاشتراك مع الجهات المعنية، مشيرا إلي أنه تم عرض مشروع إنشاء ١٥ جامعة أهلية تتبع الجامعات الحكومية، انشاء ٦ جامعات تكنولوجية جديدة .

عاجل