رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم.. بريطانيا تستضيف قمة مجموعة الدول السبع والأوقاف تفتتح 32 مسجدًا ومصر للطيران تنقل 5468 راكبًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد اليوم الجمعة عددًا من الأحداث المتوقعة، أبرزها افتتاح وزارة الأوقاف 32 مسجدًا جديدًا، كما تواصل الأجهزة المعنية في المحافظات، جهودها لمواجهة حالة التقلبات الجوية والطقس السيئ.

وفي التقرير التالي، يقدم لكم "مستقبل وطن نيوز"، أبرز هذه الأخبار على النحو التالي:

تُسير شركة مصر للطيران، اليوم الجمعة، 60 رحلة جوية إلى العديد من مدن وعواصم العالم لنقل 5468 راكبًا.

وتفتتح وزارة الأوقاف، (32) مسجدًا جديدًا على مستوى الجمهورية؛ ليكون إجمالي ما تم افتتاحه منذ أول سبتمبر 2020 (912) مسجدًا؛ وذلك في إطار خطة الوزارة لعمارة بيوت الله عز وجل مبنى ومعنى.

كما تواصل الأجهزة المعنية في المحافظات، جهودها لمواجهة حالة التقلبات الجوية والطقس السيئ.

وتواصل الأجهزة المختصة الأمنية والتنفيذية بمتابعة تنفيذ القرارات الخاصة بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد في المحال العامة والمقاهي والمطاعم وكذلك مواعيد العمل بالمحال العامة بجميع أنحاء الجمهورية.

وعلى الصعيد الدولي، تستضيف بريطانيا قمة افتراضية لرؤساء دول مجموعة السبع الصناعية الكبرى في ظل رئاستها للمجموعة؛ من أجل مناقشة عدد من الموضوعات المهمة يتصدرها التوزيع العادل للقاح فيروس كورونا، فضلاً عن قضايا المناخ.

وتطلق مديرية الشئون الصحية بمحافظة جنوب سيناء، قافلة طبية مجانية إلى وادي فيران بأبو رديس، وذلك تحت رعاية الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، والمحافظ خالد فودة.

كما ينظم المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أمسية فلكية بنقابة المهندسين بأسوان تتضمن محاضرتين بعنوان "رقصة الشمس" و"عمارة السماء"، وذلك ضمن سلسلة فعاليات علمية عن ظاهرة تعامد الشمس على معبد الملك رمسيس الثاني بأبو سمبل؛ بهدف إثراء الثقافة العلمية لدى المجتمع وتشجيعًا للسياحة.

وعلى الصعيد الرياضي، يلتقي فريقا وولفرهامبتون وليدز يونايتد، في العاشرة مساءً؛ في إطار مباريات الدولي الإنجليزي لكرة القدم.

كما يلتقي فريقا ريال بيتيس وخيتافي، في العاشرة مساءً أيضًا؛ في إطار مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويلتقي فريقا فيورنتينا وسبيزيا كالتشو، في السابعة والنصف مساءً، فيما يتلقي فريقا كالياري وتورينو، في العاشرة إلا ربع مساءً؛ في إطار الدوري الإيطالي لكرة القدم.

عاجل