رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الصحة تفجر مفاجأة بخصوص الإصابة بكورونا للمرة الثانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تفاصيل حول الدراسات التي أجريت حول مدى إمكانية حدوث الإصابة بفيروس كورونا للمرة الثانية.

وأكدت الوزيرة، خلال اجتماع مجلس الوزراء أن الدراسات أشارت إلى أن الإصابة الأولى بالفيروس لا تمنع من الإصابة به مرة أخرى، وأنه لا يمكن التنبؤ بالفترة الزمنية ما بين الإصابة الأولى والثانية في الفئات العمرية المختلفة، كما أنه لا يمكن التنبؤ بشدة الأعراض المصاحبة للإصابة الثانية بفيروس كورونا.

وعرضت الوزيرة آخر المستجدات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، مشيرة إلى إجمالي ما وصلت إليه أعداد الحالات المصابة، وكذا التي تعافت وخرجت من المستشفيات حتى اليوم، إلى جانب معدل الإصابات الأسبوعي، وتوزيع تلك الإصابات على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى نسب الاشغال الخاصة بأسرَّة مستشفيات العزل، سواء الداخلي منها، أو الرعاية، أو أجهزة التنفس الصناعي.

وتناولت الوزيرة مستجدات موقف اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، وما تم توفيره من تلك اللقاحات للفرق الطبية الموجودة بكافة مستشفيات العزل والصدر والحميات، مشيرة إلى أنه جار استكمال تطعيم باقي الأطقم الطبية الموجودين داخل المستشفيات المخصصة من قبل وزارة الصحة لمواجهة الفيروس، وكذا المستشفيات التابعة لمؤسسات القوات المسلحة والشرطة والمستشفيات الجامعية.

عاجل