رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الصحة: الرئيس السيسي قائد استثنائي.. وأنا محظوظة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن التطوير في القطاع الصحي خلال الفترة الماضية غير المفهوم المتعارف عليه من تأدية  الخدمات الصحية إلى مفهوم أوسع وأشمل وهو الوقاية والحماية والمسح السكاني من الأمراض التي تؤرقهم، مشيرة إلى أن وزارة الصحة ليست لتلقي العلاج فقط وإنما لمنع المرض.


 ووجهت  "زايد"- خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج "التاسعة"، المذاع على الفضائية "الأولى"، اليوم الثلاثاء- الشكر للعاملين في القطاع الصحي في ظل أزمة فيروس كورونا، موضحة: "محظوظة بزملائي وقيادة رئيس مجلس الوزراء الملف بشكل حكيم وكلنا محظوظين بقائد استثنائي في تاريخ مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أولى قطاع الصحة اهتمام تاريخي، ونأمل أن نكون قدر التوقعات.


وأشارت إلى أن افتتاحات اليوم بمحافظة الإسماعيلية في قطاع الصحة، تؤكد أن المنظومة الصحية تغيرت، موضحة أنه تم تأسيس مبادرات صحية في مختلف التخصصات وفق احتياجات المجتمع".  


ونوهت وزير الصحة والسكان، بأن هناك  تطبيقا حقيقيا للتأمين الصحي الشامل في 3 محافظات جديدة، وبهذا تم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في 4 محافظات"، كما أن هناك تعليم مستمر للأطقم الطبية، موضحة:"لأول مرة في تاريخ مصر يتم إجراء امتحان موحد لترخيص مزاولة المهنة لكل الخريجين.

عاجل