رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ببدلة زرقاء وكمامة وطلب وحيد.. كيف ظهر سفاح الجيزة خلال أولى جلسات محاكمته؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

ظهر سفاح الجيزة للمرة الأولى يرتدي البدلة الزرقاء والكمامة، خلال نظر أولى جلسات محاكمته بتهمة قتل زوجته "فاطمة"، كما ظهر منكسا رأسه والأساور الحديدية في يده.

وخلال الجلسة طلب المتهم قذافي فراج عبدالعاطي، والمعروف إعلاميا بـ"سفاح الجيزة"، من المحكمة بمنع تصوير تفاصيل المحاكمة، لعدم تشويه سمعة أهله.

وطلب الحاضر مع زكريا علي والد المجني عليها فاطمة، تأجيل القضية لتقديم إعلام الوراثة، ولسداد رسم الدعوى المدنية، بعدما قدم للمحكمة حافظة مستندات بها صورة ضوئية من الحكم الصادر من محكمة الأسرة بشأن ضم الصغيرة سلمى قذافي فراج إلى حضانة جدتها للأم، وأيضا صورة ضوئية من قيد ميلاد المجني عليها فاطمة زكريا علي، وصورة ضوئية لتوكيل رسمي عام لهيئة دفاع المجني عليها، وصورة ضوئية من بطاقات الرقم القومي لكل من والد ووالدة المجني عليها.

وقال والد المجني عليها قائلا: "إن الإدعاء المدني الذي ذكرته هيئة الدفاع تنضم فيه أيضا زوجته - والدة المجني عليها - " مشيرا : "موت بنتي مش هيعوضه كنوز الدنيا كلها".

وأجلت محكمة جنايات الجيزة، محاكمة قذافي فراج عبدالعاطي والمعروف إعلاميا بسفاح الجيزة، لجلسة 19 مايو.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار أحمد علي يونس وعضوية المستشارين وائل إدريس ويحيي عادل صادق.

وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام، أمر بإحالة قذافي فراج إلى محكمة الجنايات في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ بتهمة قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي 2015، 2017، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك. 

وكانت النيابة العامة، أقامت الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربعة من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة.









عاجل