رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برشلونة ضد باريس سان جيرمان.. «الريمونتادا» الشهيرة تتحدى الأمل الغائب منذ 26 عاما

نشر
مستقبل وطن نيوز

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، صوب ملعب "كامب نو"، حيث يستضيف مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان، في قمة مباريات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويعد لقاء الليلة، بين برشلونة وباريس سان جيرمان، هو الأول بعد الريمونتادا الشهيرة، التي  قام بها البرسا أمام بطل فرنسا، في إياب ثمن نهائي دوري أبطا أوروبا موسم 2016-2017، والتي قام فيه الفريق الكتالوني، بما يشبه المعجزة، حيث كان خاسرا في مباراة الذهاب رباعية نظيفة، ونجح في الفوز إيابا بسداسية مقابل هدف وحيد، في مباراة تاريخيه، ستبقى في ذاكرة البطولة الأوروبية.

وفي تاريخ المواجهات بين برشلونة وسان جيرمان التقى الفريقين في 10 مباريات ب دوري أبطال أوروبا، ونجح فريق برشلونة في الفوز بـ4 مباريات، بينما حسم فريق باريس سان جيرمان 3 مباريات لصالحه، وخيم التعادل بينهم على 3 مباريات.

بينما في تاريخ المواجهات الإقصائية بين الفريقين، فقد لعبا معا 8 مباريات، كان الفوز من نصيب برشلونة في 3 مناسبات مقابل انتصارين لسان جيرمان، فيما كان التعادل حاضرا 3 مرات، حيث تأهل البرسا على حساب بطل فرنسا 3 مرات مقابل مرة وحيدة تأهل فيها سان جيرمان كانت في ربع نهائي المسابقة موسم 1994-1995.

سجل فريق برشلونة 21 هدفا، في شباك باريس سان جيرمان، بينما سجل فريق باريس سان جيرمان في شباك برشلونة 16 هدفا.

عاجل