رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| «الامتحان نهاية العام وانتهى الأمر».. رد حاسم من وزير التعليم على أولياء أمور طلاب «الإعدادية»

نشر
مستقبل وطن نيوز

رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على حالة عدم الرضا من أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بسبب عمل امتحان واحد نهاية العام،  وتأكيدهم أن الأمر سيكون فيه صعوبة على أبناءهم، قائلا: «نحن نقدم الممكن والمتاح في هذه الظروف ولا بد من تقييم المحتوى لهذا العام». 

وحول مطالبة أولياء الأمور بتطبيق مبدأ مساواة طلاب الشهادة الإعدادية بمن سبقوهم من زملاءهم، قال الوزير في تصريحات خاصة لموقع «مستقبل وطن نيوز»،: «لا مجال لذكر كلمة مساواة هنا بأي شكل من الأشكال، وكفانا هذا النوع من الجدل، الامتحان في آخر العام ونستعد له وانتهى الأمر».

وفي سياق متصل، علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تساؤلات أولياء أمور طلاب الصف الأول والثاني الثانوي العام بالنسبة للامتحانات، على ما إذا كانت امتحانات الشهور للتيرم الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي من خلال منهج كل شهر منفرد مثل باقى صفوف النقل، أم أن امتحان أبريل يشمل منهج مارس وأبريل، وامتحان مايو يشمل منهج مارس وأبريل ومايو؟.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات خاصة لـ«مستقبل وطن نيوز»، إن هذا السؤال يتنافى مع ترابط المناهج في العلوم والرياضيات.

وأوضح شوقي، أن الامتحانات الشهرية تستهدف مخرجات التعلم في محتوى الشهر وما يعتمد عليه مما سبق خصوصا في المحتوى العلمي واللغات.

يذكر أن وزير التربية والتعليم، أعلن خلال مؤتمر صحفي مساء أمس، أن امتحانات الشهادة الإعدادية ستكون في يونيو وستكون تحريرية حسب الجدول التقليدي.

كما أعلن أن امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية ستعقد في نهاية العام.

يشار إلى أن جروبات التعليم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" شهدت حالة من عدم رضا بشأن عمل امتحان واحد لطلاب الشهادة الإعدادية بنهاية العام، وأكدت أميرة يونس مؤسس جروب مصر والتعليم، أن هناك حالة من الغضب بين أولياء الأمور بسبب القرار الخاص بالصف الثالث الإعدادي.

وتسائلت مؤسس جروب مصر والتعليم قائلة: «ماذا يحدث إذا امتحن طلاب الشهادة الإعدادية وتم تحديد يوم لهم مثل النقل؟ لماذا لا يكون هناك عدل ومساواة بطلاب السنوات السابقة؟»، كما تستاءلت أين الباقي من الزمن للترم الثاني كامل وأين وقت مراجعة الترمين قبل الامتحانات النهائية؟ كل ذلك بجانب ترحيل امتحانات المواد غير المضافة للمجموع آخر العام.