رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 2.5 طن  لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت مديرية الطب البيطري بالإسكندرية برئاسة اللواء دكتور يوسف شباط، بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة، عدة حملات في الفترة من يوم 8 فبراير وحتي يوم 10 فبراير2021.

وأسفرت الحملات عن تحرير 13 محضرًا للمخالفين، والتحفظ  على ما يقرب من 2.5 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي أو مذبوحة خارج المجازر أو ذبيح غير حيوي، بعدد من المطاعم والمنشآت بنطاق أحياء منتزه أول وغرب، والجمرك.

ومن جانبه، أوضح مدير مديرية الطب البيطري، أنه خلال الحملات تم ضبط 1751 كجم نتر لحوم، و388 كجم بط وأوراك بط و 322 لحوم سجق (تم أخذ عينة بواسطة مفتش الصحة )، و122 كجم لحوم بقرى وضأن ( ذبيح خارج المجازر ) و 25 كجم لحوم مفرومة و 66 كجم لحوم بقرى ذبيح غير حيوى و غير صالحة، مشيرا إلى أنه تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محاضر للمخالفين.

وكلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بشن حملات مكبرة لضبط والتحفظ على أي لحوم أو مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، مع معاقبة المخالفين و تحرير المحاضر الشرطية بالأقسام المختلفة بالمحافظة، لتقديمها إلى النيابات المختصة للتحقيق، وذلك لمعاقبة كل من تسول له نفسه استغلال المواطنين والتلاعب بسلامتهم.