رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بتكلفة 3 مليارات جنيه.. تعرف على تفاصيل مشروعات جامعة سوهاج الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج عن المشروعات الإنشائية، التي تُنفذ بالمقر الجديد بمدينة سوهاج الجديدة، وكذلك الجدول الزمني الخاص بموعد الانتهاء من تلك المشروعات، مشيرًا إلى أن القيمة الإجمالية للمنشآت منذ بدء العمل بالمقر الجديد وحتى الآن بلغت ما يقرب من 3 مليارات جنيه.

وفي خلال السطور التالية يستعرض المركز الإعلامي لجامعة سوهاج تفاصيل تلك المشروعات من حيث مساحتها، وتكلفتها بالإضافة إلى وصفها وكذلك تاريخ التسليم.

- مبنى كلية الحقوق على مساحة 5000م ويتكون من (بدروم، دور أرضي، ٤أدوار) بتكلفة ١٠٦.٩ مليون جنيه وتاريخ الانتهاء: ٢٠١٢/٤/٣م.

- مبنى كلية العلوم (١) على مساحة 3000م ويتكون من (بدروم، دور أرضي، ٤ أدوار) بتكلفة 41.2 مليون جنيه وتاريخ الانتهاء: ٢٠٢١/٧/١٦م.

- مبنى كلية العلوم 2 على مساحة 3000م ويتكون من (بدروم، دور أرضي، ٤ أدوار) بتكلفة 33.9 مليون جنيه وتاريخ الانتهاء: ٢٠٢١/٧/١٦م.

- مبنى كلية طب الأسنان على مساحة 3200م ويتكون من (بدروم، دور أرضي، ٤ أدوار) بتكلفة 194.4 مليون جنيه وتاريخ الانتهاء: ٢٠٢٢/٩/٦م.

- مبنى كلية رياض الأطفال على مساحة 3500م ويتكون من (بدروم، دور أرضي، ٤ أدوار) بتكلفة 87.5 مليون جنيه وتاريخ الانتهاء: ٢٠٢١/٤/٣م.

- مبنى كلية التربية الرياضية على مساحة 5000م ويتكون من (بدروم، دور أرضي، ٤أدوار) بتكلفة 111.6 مليون جنيه وتاريخ الانتهاء: ٢٠٢١/٤/٣٠م.

- مبنى معامل الأقسام الطبية على مساحة 1200م ويتكون من (دور أرضي، ٤ أدوار) بتكلفة ٥٢.٥ مليون جنيه وتاريخ الانتهاء: ٢٠٢١/٢/٢٨م.

- مبنى الإسكان الطلابي (ب) على مساحة ١٦٠٠م٢ ويتكون من (بدروم، دور أرضي، ٤أدوار) بتكلفة ٤٨.٣ مليون جنيه وتاريخ الانتهاء: ٢٠٢١/٧/٢٨م.

- مبنى مجمع المدرجات (ج) على مساحة ٤٠٠٠م٢ بتكلفة ١٧٨.٢ مليون جنيه وتاريخ الانتهاء:٢٠٢٢/١٢/٢٨م.

- مبنى الإسكان الطلابي بحي الكوثر على مساحة 1400 متر2 ويتكون من (بدروم، دور أرضي، دورين) بتكلفة ٢٠.٢ مليون جنيه وتاريخ الانتهاء: ٢٠٢١/١٠/١٩م.

- مبنى مجمع الفصول على مساحة ٤٠٠٠م٢ ويتكون من (بدروم، دور أرضي، ٤ أدوار) بتكلفة ٨٩.٨ مليون جنيه وتاريخ الانتهاء: ٢٠٢١/٤/٨م.

- مبنى الإدارة المركزية على مساحة ٨٥٠٠ م٢ ويتكون من (بدروم، دور أرضي، ٥ أدوار) بتكلفة ٩٥.٩ مليون جنيه وتاريخ الانتهاء: ٢٠٢١/١٠/١١م.

- مبنى مستشفى الطوارئ على مساحة ١٠٠٠ م٢ ويتكون من (بدروم، دور أرضي، ٤ أدوار) بتكلفة ١٣٠ مليون جنيه وتاريخ الانتهاء: ٢٠٢٢/٦/١٥م.

- المستشفى الجامعي الجديد على مساحة ٢٦٠٠٠م٢ مكون من:

1- مبنى الاستقبال والعيادات الخارجية.

2- المبنى التعليمي وكلية الطب البشري.

3- مبنى الخدمات.

- بتكلفة مليار و١٧٨ مليون جنيه تم الانتهاء.

- مركز إبداع مصر الرقمية على مساحة ٢٠٠٠م٢ بتكلفة ١٠٠ مليون جنيه تم الانتهاء.

سور مركز الدراسات البحرية:

– سور حول قطعة الأرض المخصصة لمركز الدراسات البحرية بالقصير بتكلفة ٩.٢ مليون جنيه تم الانتهاء من التنفيذ.