رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس اتحاد المصريين بالسعودية: ارتياح بين أبناء الجالية بعد إلغاء نظام الكفيل

نشر
مستقبل وطن نيوز

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية، دليلًا يشرح بالتفصيل آلية تطبيق مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية (إلغاء نظام الكفيل) التي ستطبق في 14 مارس 2021.

وتعد مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني السعودي، التي تستهدف دعم رؤية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في بناء سوق عمل جذاب، وتمكين وتنمية الكفاءات البشرية، وتطوير بيئة العمل، التي تم تطويرها بالشراكة مع وزارة الداخلية السعودية ومركز المعلومات الوطني ومجلس الغرف السعودية، وجاء ذلك بناء على دراسات وأبحاث شملت أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.

وعلق عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، أنه يوجد ارتياح بين أبناء الجالية المصرية بالمملكة من تطبيق هذه المبادرة، وسيكون لها أثر إيجابي على تحسين سوق العمل، وتنمية الكفاءات البشرية، وحل المشاكل بين العامل وصاحب العمل التي كانت تحدث من قبل إلكترونيا عن طريق منصة (ودي).

وأضاف أن مبادرة (إلغاء نظام الكفيل) تأتي ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي تشهد تطورا في جميع المجالات منها الاقتصادية والأمنية والثقافية وسوق العمل السعودي.

 

عاجل