شنت أحياء الإسكندرية حملات لمتابعة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء،والتفتيش على الأسواق، وإزالة كافة الإشغالات بنطاق أحياء الثغر.
وأوضحت محافظة الإسكندرية، في بيان اليوم الخميس، أن حي المنتزة أول، قام بالتفتيش على المحال التجارية، والكافيهات، ومحلات الجزارة بنطاق الحي، وتم تحصيل غرامات بإجمالي ٣٠ ألف جنيه لعدم الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وضبط عدد من المحال المزاولة للنشاط بدون ترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانوني اللازمة حيالهم.
ولفت البيان إلى أنه تم إعدام كميات من اللحوم الفاسدة غير الصالحة للاستخدام الآدمي، والتحفظ على بعض العينات من المواد الغذائية لتحليلها والتأكد من مطابقتها للشروط الصحية، وذلك حفاظًا على سلامة المواطنين، فضلا عن رفع عدد ٤٠ من الإشغالات التي تعوق حرم الطريق العام، وإزاله الأرصفة العالية التي تعوق حركه المواطنين، وإزالة كافة السقائف والتند المخالفة.
ونفذ حي غرب حملة مكبرة، أسفرت عن غلق وتشميع عدد ٢ سنتر للدروس الخصوصية بمنطقة مينا البصل، لعدم الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، فضلا عن المرور على عدد من السناتر التي سبق إغلاقها للتأكد من وجود الشمع والغلق، وذلك حرصا على صحة وسلامة الطلاب.
وقام حي شرق بمتابعة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة كورونا، وفرض الانضباط بشوارع الحي، وتم غلق عدد ٢ مقهى بشارعي الإذاعة، وعبد السلام عارف، لعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية وتقديم الشيشة للمواطنين وتم التحفظ على عدد ١٢ شيشة وضبط عدد ٢٥ حالة إشغال مختلفة.