رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بطلقة في الرأس».. ابن صاحب محلات الفقير يكشف تفاصيل مقتل والده بأكتوبر (فيديو)

نشر
مستقبل وطن نيوز

روى ابن صاحب محلات مشويات "الفقير" تفاصيل مقتل والده على يد 5 خفراء بمنطقة الحزام الأخضر في مدينة أكتوبر، قائلًا إن والده تلقى اتصالًا من عمال المزرعة أخبروه بحضور عدد من الأشخاص أطلقوا عليهم النيران وحطموا الأبواب والشبابيك يوم الأحد الماضي، واستنجدوا به "تعالى يا حاج الحقنا".

وتابع أنه فور وصوله استمع إلى ما حدث من العمال، وشاهد أعمال التحطيم بالمزرعة، وبعد فترة قليلة عاد المتهمون مرة أخرى، وطلبوا منه حراسة المزرعة مقابل مبلغ مالي لكنه رفض بسبب وجود عمال للمزرعة، وعنفهم على الطريقة التي تعاملوا بها مع العمال بتكسير الأبواب، ورفض دفع أموال لهم.

وواصل حديثه لـ"مستقبل وطن نيوز" بأنهم بعد ربع ساعة عادوا مرة أخرى ونزل أحدهم إليه وسط الزراعات وأخبره بأنهم حضروا للاعتذار له بعد معرفتهم به "الناس عايزة تعتذر لك يا حاج"، فخرج معه دون أن يشك بسوء نيته، ووجد 4 أشخاص في انتظاره يحملون بنادق ألية، وطلبوا منه التخلي عن سلاحه، وبعد أن استجاب لهم أطلقوا عليه الأعيرة النارية وفروا هاربين.

وتابع ابن الضحية، أن سائق والده الخاص أخبره بأن والده تعرض للضرب بالنار، فطالبه بالتوجه إلى المستشفى، لكنه فارق الحياة.

"الحمد لله مات شهيد مدافعًا عن أرضه وماله".. استكمل بها ابن الضحية حديثه، مؤكدًا أن قطعة الأرض عبارة عن فيلا و20 فدانًا، ولم يسبق حدوث مشاكل من قبل، وتعتبر تلك المرة هي الأولى.

وكان تلقى قسم ثان أكتوبر بمديرية أمن الجيزة بلاغًا بوجود إطلاق أعيرة نارية بمزرعة أشجار موالح بطريق الواحات بدائرة القسم، ووفاة مالكها صاحب الـ 70 عامًا، مالك مطعم على إثر إصابته بطلق ناري.

وكشفت تحريات فريق البحث تحت إشراف اللواء علاء سليم مدير قطاع الأمن العام، وبمشاركة ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة عن قيام ثلاثة عاطلين أشقاء متعاقدين على حراسة أحد المواقع "تحت الإنشاء" بذات المنطقة بالتواصل مع المجني عليه؛ لإجباره على الاتفاق معهم لحراسة أراضه.

 وأوضحت التحقيقات أن أحد الأشقاء الثلاثة، حيث توجه أحدهم لمزرعة المجني عليه وبرفقته 4 عاطلين آخرين مستقلين سيارة جيب بدون لوحات وطلبوا منه حراسة مزرعته مقابل مبلغ مالي، إلا أنه رفض وحدثت بينهم مشادة كلامية تطورت لمشاجرة قام على إثرها المجني عليه بإشهار طبنجة "مُرخصة" وأطلق منها عيارين ناريين فـي الهواء فأطلق أحدهم تجاهه عيار ناري من سلاح كان بحوزته أحدثت إصابته التي أودت بحياته واستولوا على الطبنجة الخاصة به ولاذوا بالهرب.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام أسفرت عن ضبط 5 متهمين منهم وبحوزتهم 3 بنادق آلية، وعدد من الطلقات من ذات العيار.

وأمام جهات التحقيق اعترفوا بارتكاب الواقعة، وقرر أحدهم بقيامه بإطلاق أعيرة نارية تجاه المجني عليه من بندقية آلية كانت بحوزته فأحدث إصابته التي أودت بحياته، واستولوا على طبنجة المجني عليه ولاذوا بالهرب، وأرشدوا عن طبنجة الـمُستولي عليها والسيارة المستخدمة في الواقعة.

عاجل