رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قومي المرأة يشارك في مبادرة الرئيس السيسي لتطوير الـ1500 قرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، مشاركة المجلس في مبادرة تطوير الـ1500 قرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تشارك كل أجهزة الدولة في التخطيط له وتنفيذه.

وقالت رئيسة المجلس، خلال رئاستها الاجتماع الدوري للمجلس، إن دور المجلس يتمثل في توعية المرأة بالمبادرة والمردود منها وخلق فرص تمكين اقتصادي وحياة كريمة للمرأة المصرية في القرى، مشيرة إلى استمرار المجلس القومي للمرأة في استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات.

ومن جانبه، أشار المهندس عمرو سليمان عضو المجلس إلى أن المجلس القومي للمرأة سيبدأ في مشروع الشمول المالي "ميكنة مجموعات الادخار والإقراض" بالتعاون مع البنك المركزي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة لاستهداف 250 ألف سيدة في 9 محافظات خلال العام الحالي ويستمر حتى 3 سنوات.

وعرضت مي محمود مدير عام تنمية مهارات المرأة بالمجلس أهم البرامج والمبادرات التي تم تنفيذها لتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة، والتي تشمل مجموعة من البرامج منها برنامج شغلني الذي يوفر العديد من فرص العمل للسيدات ورفع كفاءة عمالة المرأة المصرية، كذلك مبادرة المشغل التي تم الاستفادة منها في إنتاج العديد من المستلزمات الطبية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.