رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصدر بـ«تعليم القاهرة» يكشف حقيقة إلغاء التناوب والإجازات الاستثنائية بالمدارس

نشر
مستقبل وطن نيوز

نفى مصدر بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلغاء التناوب والإجازات الاستثنائية بجميع المدارس بالمحافظة.

وأكد المصدر في تصريحات إلى «مستقبل وطن نيوز»، أن مدير التربية والتعليم بالقاهرة، لم يصدر أي قرار في هذا الشأن، حتى الآن، وما تم تداوله بشأن هذا الخبر عار تماما عن الصحة.

ومن المقرر أن يعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التفاصيل كافة المتعلقة بمصير استكمال الدراسة في التيرم الثاني، الأحد المقبل 14 فبراير.

ويتحدث الوزير، عن شكل امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي: إنه "لا نية لإلغاء الامتحانات أو تأجيلها أو إقامتها في مايو القادم تحت أي ظرف".

وفي سياق متصل، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه لا صحة لتأجيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الصفوف الدراسية إلى مايو القادم أو بعد شهر رمضان، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات في هذا الشأن، مُشددةً على عقد كافة امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الصفوف الدراسية عقب انتهاء إجازة منتصف العام في 20 فبراير 2021، وفقاً لقرارات مجلس الوزراء، مُشيرةً إلى أنه في حالة إجراء أي تغييرات في موعد الامتحانات سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي من قبل الجهات المعنية.

وناشد جميع وسائل الإعلام، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحرى الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وفى حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).