رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التضامن: أكثر من 4.4 مليون طالب يستفيدون من الدعم النقدي للوزارة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية، إن دور الوزارة التكامل مع كافة مؤسسات الدولة وتحولت "التضامن" من ما يسمى وزارة "الغلابة" لـ وزارة بناء الإنسان وفقا لرؤية مصر 2030.

وأوضح "هاشم"، خلال حواره في برنامج "صباحك مصري"، والمذاع على فضائية "mbc مصر 2 "، اليوم الإثنين أن الوزارة معنيه ببناء الإنسان وتوجه برامجها إلى كافة طبقات المجتمع وليس فئة بعينها.

ولفت إلى أن الوزارة تكاملت مع وزارة الصحة  في مواجهة فيروس كورونا من خلال تأهيل المستشفيات وإمدادها بالكحول والكمامات وتوفير أسرة ومراتب، حيث قامت بفرش مستشفيات بالكامل

ونوه بأن الوزارة كان لها دور إيضا في دعم العمالة غير المنتظمة خلال فترة كورونا، متابعا: "تكاملنا مع وزارة القوى العاملة؛ لبناء منظومة موحدة للعمالة غير المنتظمة".

وأشار إلى أن الوزارة تهتم بملفات التعليم والتكفل بتعليم الأطفال، موضحا: "ندفع للأطفال المصروفات الدراسية منذ مرحلة قبل أولى ابتدائي".

وأوضح: "الطفل في مرحلة الروضة يحصل على معاش شهري 60 جنيها وطفل الابتدائي 80 وطفل الإعدادي 100 وطالب الثانوي 140 وطالب الجامعة 200 جنيه"، منوها إلى أن أكثر من 4.4 مليون طالب، يستفيدون من الدعم النقدي للوزارة، منذ تولي وزيرة التضامن، الدكتورة نيفين القباج.

عاجل