رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سعفان: 500 صياد ببورسعيد يتسلمون وثيقة التأمين التكافلي ضد الحوادث الشخصية

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصل محمد سعفان وزير القوى العاملة، اليوم الأحد، جولاته الميدانية بزيارة محافظة بورسعيد، حيث التقى والمحافظ اللواء عادل الغضبان مجموعة كبيرة من صيادي المحافظة.

وقال الوزير للصيادين: «جئتكم منذ ما يقرب من شهر، للاطمئنان على أحوالكم المعيشية، واطلعت على مشاكلكم الأساسية، وبعدها أصدرت توجيهاتي لمديرية القوى العاملة ببورسعيد للبدء في تسجيل الصيادين ضمن فئة العمالة غير المنتظمة لعمل وثيقة للتأمين التكافلي لكل صياد، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعاية صغار الصيادين ليحيوا حياة كريمة».

وأضاف وزير القوي العاملة «حرصت على التواجد اليوم معكم لكي أوفي بما تعاهدنا به أمام القيادة السياسية لتسليم 500 صياد - كمرحلة أولي- وثيقة للتأمين التكافلي، باعتبارهم من فئة العمالة غير المنتظمة ضد الحوادث الشخصية، وقد تحمل هذه الوثيقة حسابات رعاية العمالة غير المنتظمة بالمديرية، وتغطي الوثيقة الوفاة، والعجز الكلي المستديم، والعجز الجزئي».

وأشار الوزير إلى أنه خلال اللقاء السابق مع الصيادين في بورسعيد، تم تكليف المديرية بكل موظفيها للبدء في عملية الحصر الكامل الصيادين الموجودين بالمحافظة، مقدمًا الشكر لكل الموظفين على المجهود الذي قاموا به لإنجاح تلك العملية، حتى تتوفر لدينا قواعد بيانات متكاملة، يتم من خلالها تقديم الرعاية والدعم والمساندة لفئة الصيادين، وفقًا لتلك القاعدة والتواصل معهم لحل مشكلاتهم التي تواجههم في نواحي حياتهم المختلفة بالتعاون مع الجهات المعنية المختلفة.

وأشار الوزير إلى أن وثيقة التأمين المقدمة اليوم ماهي إلا جزء بسيط تقدمه الدولة المصرية لرعاية أبنائها من الصيادين، مشددًا على أن مصر التي لم تبخل على أي مواطن فيها بأي خدمة.

وأكد الوزير أن الوثيقة المقدمة اليوم هي البداية ويتبعها الكثير من أوجه الرعاية في المرحلة القادمة لتلك الفئة، مشدداً على أن مصر لن تتخلى عن أي ابن من أبناؤها، وكلف مدير مديرية القوي العاملة بالمحافظة بتخصيص موظفين بإدارة العمالة غير المنتظمة للتواصل مع الصيادين لبحث مشكلاتهم بصفة مستمرة.

وفي ختام اللقاء، شدد وزير القوي العاملة على أن هذا المشهد يعبر عن أن الدولة المصرية تؤكد الاستمرار في دعم الطبقة العاملة بمختلف فئاتها خاصة خلال جائحة فيروس كورونا، لافتا إلى أنه الدولة المصرية والقيادة السياسية تقدر الأيدي العاملة وتنظر لهم النظرة الموضوعية لرعايتهم بشكل كامل.

 

من جانبه، قدم اللواء عادل الغضبان الشكر والترحيب للوزير على وفائه بالوعد الذي قدمه لصيادي المحافظة، مؤكدًا أن الدولة المصرية عندما تعد تفي بوعدها.

 

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة بدأت بالعمل بالتعاون مع مديرية القوي العاملة و6 جمعيات للصيادين وتم حصر 2600 صياد، وحاليًا يتم التعاون والتنسيق مع وزارة القوى العاملة والتضامن الاجتماعي لعمل بحث للصيادين، لافتًا إلى أنه اعتبارًا من مارس المقبل سيتم صرف إعانة لهم من الجهاز التنفيذي بالمنطقة الحرة، وسيتم تسليم كارت «ATM» لصرف الإعانة منه باستمرار كل شهر.

عاجل