رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي: لا نشيد مباني بل نبني المستقبل (فيديو)

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الدكتورة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن توفير كافة الخدمات والمرافق بمشروعات الإسكان الاجتماعي والمتوسط، والتي يتم طرحها للمواطنين ضمن مبادرة الرئيس السيسي «سكن لكل المصريين»، وقالت:" لا نشيد مباني بل نبني المستقبل".

وأشارت «عبد الحميد» في حوارها مع «مستقبل وطن نيوز» إلى أن مشروعات الإسكان الاجتماعي والمتوسط التي تم طرحها لاقت قبولاً كبيراً من المواطنين، ونالت ثقتهم، حيث لم تقتصر تلك المشروعات الوحدات السكنية فقط، بل إنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة تضم كافة المرافق والخدمات التي يحتاجها المواطنين، وتوفير كافة سبل الراحة لهم.  

وأوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه تم تسليم نحو 342 ألف مواطن وحدات إسكان اجتماعي ومتوسط، وبلغ التمويل الممنوح لتلك الوحدات من البنوك وشركات التمويل العقاري نحو 35 مليار جنيه.

وقالت:" مفهوم الإسكان الاجتماعي تغير كثيرا في ذهن الكثير من المواطنين، ولم تعد مجرد عمارة في وسط الصحراء، بل مجتمع عمراني متكامل يضم كافة الخدمات من مدارس ووحدات صحية ومساجد وكنائس وألعاب رياضية وغيرها من الخدمات، كما تم توفير مواصلات لجميع المدن الجديدة".

وتابعت الرئيس التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري:" توفير مواصلات النقل الداخلي لمشروعات الإسكان الاجتماعي أثر إيجابياً على معدلات السكن بتلك المشروعات، وساعد إلى حد كبير في تشجيع المواطنين على السكن بتلك الوحدات".

تجدر الإشارة إلى أن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أعلن مؤخرا بدء فرز أوراق المتقدمين لحجز وحدات الإعلان الرابع عشر لمشروع الإسكان الاجتماعي، والذى تضمن نحو 100 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل، و25 ألف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل، وذلك لاستبعاد غير المتسوقين للشروط سواء بما يتعلق بالدخل الشهري أو غير مستوفي الأوراق المطلوبة، لافتة إلى أن سياق عملية الفرز، ترتيب الأولويات، وخاصة أن أعداد المتقدمين فاقت العدد المطروح بمراحل.

وكانت وزارة الإسكان قد خلال شهر أكتوبر الماضي، عن طرح 125 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب، يطرحها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لمحدودي ومتوسطي الدخل، يتم تسليمها خلال 36 شهراً، في عدد من المدن الجديدة.

 













 

عاجل