رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأربعاء.. جامعة سوهاج تطلق المرحلة الثانية من مشروع مسار في جنوب صعيد مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم جامعة سوهاج، الأربعاء المقبل، مؤتمرًا لإطلاق المرحلة الثانية من مشروع مسار، والذى تنفذه إنرووت للتنمية بتمويل من الحكومة الهولندية، حيث يقوم خلاله الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة بإعطاء شارة إطلاق المشروع، بحضور اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا أثناء المؤتمر.

وقال الدكتور أحمد عزيز، إن مشروع مسار يتسق مع رؤية مصر 2030 ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتنمية الاقتصاد المصري لتعزيز قدرته التنافسية في الأسواق العالمية، وزيادة القيمة المضافة للاقتصاد المحلى لمحافظات جنوب الصعيد.

وأضاف "عزيز" أن المشروع يساعد على خلق فرص عمل مناسبة لشباب الصعيد، من خلال دعم الاقتصاد الإنتاجي فى الجنوب وتعزيز مشاركة المرأة الصعيدية فى القوي العاملة.

من جانبه، ذكر الدكتور هانى السلاموني رئيس قطاع البرامج التنموية فى إنرووت، أن المرحلة الثانية من مشروع مسار سوف تغطي محافظات أسيوط وسوهاج والأقصر وقنا من خلال تقديم الدعم الفنى للمشروعات الناشئة متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، والتوعية بريادة الأعمال في جنوب صعيد مصر وتنسيق الجهود المبذولة في بيئة ريادة الأعمال في مصر مع الجامعات الشريكة. 

بدوره، أوضح المهندس أحمد أمين المدير الفنى لمشروع مسار، أن المشروع يستهدف دعم 20 مشروعا ناشئا فى كل محافظة من محافظات جنوب الصعيد، حيث سيتم تجهيز حاضنة أعمال مسار بجامعتى سوهاج والأقصر؛ لاستقبال رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الناشئة فى مارس 2021.

عاجل