رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التموين»: الانتهاء من خطة تطوير أسواق الجملة أبريل المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، الانتهاء من الخطة الخاصة بتطوير أسواق الجملة في شهر أبريل المقبل.

جاء ذلك خلال افتتاحه الفرع رقم 3 في مصر لمجموعة (اللولو الدولية) بمنطقة التجمع الخامس والمقام على مساحة 9 آلاف متر مربع وباستثمارات تقدر بنحو 165 مليون جنيه، ويتضمن ما يقرب من 35 ألف صنف من السلع والمنتجات الغذائية وغير الغدائية.

وقال المصيلحي: "نسعى لتوفير السلع وبأسعار مناسبة"، مؤكدا أهمية تطوير البنية الأساسية لمنظومة التجارة الداخلية، لافتا إلى أن الوزارة تعمل في 18 مشروعا في أكثر من 11 محافظة، كما يتم التعاون والشراكة مع القطاع الخاص لتطوير المنافذ التابعة لها.

وتابع أنه في إطار تطوير منظومة التجارة الداخلية، فإنه من المقرر بدء التشغيل التجريبي للبورصة السلعية في موسم القمح المقبل.. لافتا إلى أن الوزارة تستهدف خلال الموسم المقبل توريد 4 ملايين طن قمح محلي، مشيرا إلى دخول 4 صوامع جديدة ضمن منظومة تخزين الاقماح بجانب وجود صومعتين أخريين.

وفيما يتعلق بمشروع إنشاء مستودعات العملاقة لرفع كفاءة تخزين السلع أوضح أنه تم طرح 4 مستودعات على الشركات، وسيتم 14 فبراير الحالي البت في المظاريف.

من جانبه، أوضح مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية الدكتور إبراهيم عشماوي أن عدد الفروع المستهدف افتتاحها مع مجموعة (اللولو) وبالشراكة مع وزارة التموين والتجارة الداخلية يبلغ 10 فروع في 7 محافظات (بإجمالي مساحات تصل إلى 100 ألف متر مربع) إضافة إلى إنشاء منطقة لوجيستية بمساحة 25 فدانا في مدينة العاشر من رمضان.

وأوضح عشماوي أنه من المستهدف أن يتم افتتاح 16 هايبر لمجموعة اللولو في مصر خلال 3 سنوات المقبلة، منوها بأنه تم الاتفاق على ضخ ما يقرب من 500 مليون دولار على مدار الثلاث سنوات المقبلة.

عاجل