رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار الرئيس: الأعداد المعلنة عن الإصابات بكورونا مؤشر عن الوضع الوبائي الحالي

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، على الوضع الوبائي في مصر قائلاً إن هناك تناقص في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا"، مشيرا إلى أن أعداد إصابات الوباء التي تعلنها وزارة الصحة هى مؤشر عن الحالة العامة للوضع الوبائي.

وقال "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، اليوم السبت، أن هناك تناقص في عدد الإصابات منذ أواخر شهر يناير، لافتا إلى أن هناك عدد آخر من مصابي فيروس كورونا بجانب العدد الذي تعلنه وزارة الصحة يتلقى علاجه خارج إطار مستشفيات وزارة الصحة وبالتالي لم يتم رصده، وفي هذه الحالة العدد الكلي صحيح ولكن يمكن  أن يكون أكبر من العدد الذي يعلن عن طريق الوزارة.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية: "هذا العدد مؤشر أى كلما يتناقص العدد معناه أن الأعداد الأخرى التي تُعالج خارج الصحة تقل.

وحول سبب عدم انخفاض حالات الوفاة بصورة تتناسب مع الأعداد المعلنة قائلاً: إن عدد الوفيات المعلن عنها هو العدد الممثل لكل حالات الإصابات سواء المعلنة عن طريق وزارة الصحة أو التي تم علاجها خارج هذا الإطار، كما أن عدد الوفيات لا يمثل حصيلة يوم واحد، وإنما هو حصيلة لفترات تراكمية على عدة أيام سابقة".

 

عاجل