رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار وزير التموين: مشروع مدينة الذهب سيقام على 150 فدان خلال 3 سنوات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، إن مشروع "مدينة الذهب" سيكون على مساحة 150 فدان، ومن المقرر الانتهاء منه خلال 3 سنوات بحد أقصى، موجها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على اهتمامه بصناعة الذهب؛ التي تعد من الركائز الأساسية للاقتصاد المصري.

وهنأ الرئيس السيسي على ما تحقق من إصلاح اقتصادي ونمو في ظل جائحة فيروس كورونا التي بسببها تشهد أغلبية الاقتصادات تراجعًا.

وأضاف "فرج" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة "ten"، اليوم السبت أن مدينة الذهب ستكون مركز عالميًا ومحليًا أسوة بمدن أخرى شبيهة لها في العالم كله، موضحا أن عدة دول أقامت مدنا لصناعة المعدن النفيس منها دبي وتركيا، معلقًا: "إحنا مش أقل منهم.. صناعة الذهب في مصر من الصناعات الأساسية، ومن ركائز الاقتصاد".

وأشار إلى أنه جار العمل على المشروع، ومساحته ستكون 150 فدان وفقا لما  أوصى به الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ حيث سيكون هناك عدد كبير من المصانع والورش والمعارض الدولية في المدينة، كما سيكون هناك مدرسة للتعليم ونادي اجتماعي ومطاعم ومسجد وكنيسة وستكون عالمية وفي موقع مميز، منوها بأن مدة المشروع 3 سنوات.

ووصف مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، المدينة بأنها حلم لكل العاملين في الصناعة والمصريين، مشيرا إلى أن المشروع يوفر فرص عمل كثيرة  واستثمارات وسيعود بمليارات الدولارات على الدولة والمواطن.