رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«صاروخ ماديرا» يودع عامه الـ 35.. رونالدو لاعب استثنائي وبطل فوق العادة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أتم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، عامه الـ35 ، ليبدأ في عام جديد اليوم الجمعة، وأمامه تحديات جديدة وأرقام قياسية أخرى يسعى لتحقيقها كعادته على المستطيل الأخضر.

ولد رونالدو، في مثل هذا اليوم، 5 فبراير عام 1985، في جزيرة ماديرا البرتغالية، ليبدأ مسيرته مع الساحرة المستديرة ضمن صفوف فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي، ومنه انتقل إلى مانشستر يونايتد عام 2003، عندما كان يبلغ من العمر 18 عامًا، ورحل عنه عام 2009 لينتقل إلى ريال مدريد الذي استمر ضمن صفوفه حتى عام 2018، ليخوض تجربة جديدة مع يوفنتوس الإيطالي.

ويعد كريستيانو رونالدو، لاعبًا استثنائيًا في تاريخ كرة القدم، وبطل فوق العادة، حيث ما زال يواصل العطاء، وتحطيم الأرقام القياسية المسجلة بأسماء من سبقوه، ليحطم بعدها أرقامه بنفسه ويسجل غيرها.

نجح رونالدو في قيادة يوفنتوس، للتتويج بلقبي الدوري والسوبر الإيطالي، وكان هداف السيدة العجوز الأول وبلا منافس في مختلف البطولات، وخاض 42 مباراة منذ أن بلغ 35 عامًا، سجل خلالها 37 هدفًا، وصنع 7 أهداف أخرى، بينما على الصعيد الدولي ظهر رونالدو 6 مباريات مع منتخب البرتغال أحرز خلالها 3 أهداف وصنع هدفًا واحدًا.

وبلغ إجمالي إسهامات رونالدو مع يوفنتوس ومنتخب البرتغال في عامه الـ35، 48 هدفًا في 48 مباراة، بواقع 40 هدفًا سجلهم وصنع 8 آخرين.

وحصد رونالدو جائزتين فرديتين خلال عامه الـ35، حيث نال جائزة القدم الذهبية لعام 2020، بالإضافة لجائزة لاعب القرن في حفل جوائز جلوب سوكر.

ويطمح الدون البرتغالي، رونالدو لإضافة لقب دولي جديد لسجله الحافل، عندما يشارك مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2020» المؤجلة حتى الصيف المقبل، مثلما سبق ونال اللقب من قبل بالتحديد عام 2016.

كما يُمني صاروخ ماديرا رونالدو، نفسه بحصد اللقب السادس في تاريخه بدوري أبطال أوروبا، ليعادل الرقم القياسي للإسباني خينتو، أسطورة ريال مدريد الإسباني.

ولم يحصل رونالدو على جائزة الحذاء الذهبي منذ 6 سنوات، عندما فاز به بقميص ريال مدريد مع نهاية موسم 2014-2015 بتسجيله 48 هدفًا في الدوري الإسباني، ويأمل في نيل الجائزة للمرة الخامسة في مسيرته، ليقلص الفارق بينه وبين الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، المتوج بها 6 مرات.

عاجل