رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية بفوز تاريخي على الدحيل القطري| صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

تأهل النادي الأهلي إلى الدور نصف النهائي ببطولة كأس العالم للأندية؛ بعد الفوز الذي حققه الفريق الأحمر اليوم، أمام فريق الدحيل القطري بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم الخميس، دور ربع النهائي بالبطولة، التي تستضيفها قطر في الفترة من 4 وحتى 11 من شهر فبراير الجاري.

أحرز هدف الأهلي الوحيد في المباراة حسين الشحات في الدقيقة 30 من عمر اللقاء.

بتلك النتيجة يتأهل الأهلي للدور النصف النهائي، ويواجه لأول مرة فريق بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا يوم الإثنين المقبل.

وشهدت الدقائق الأولى من عمر المباراة انحصار اللعب في وسط الملعب بين الفريقين وإن كانت السيطرة نسبيًا لصالح فريق الأهلي الذي نجح في فرض سيطرته على وسط ملعب الدحيل القطري.

وكاد حسين الشحات، أن يحرز الهدف الأول للأهلي في الدقيقة العاشرة؛ بعدما نجح في مراوغة دفاعات الدحيل، وسدد كرة ولكن تصدى لها حارس الدحيل ويخرجها ببراعة.

وخلال الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الأول كانت السيطرة أهلاوية على فريق الدحيل القطري، ونجح في الوصول لمرمى الفريق القطري في أكثر من كرة.

وفرض الأهلي سيطرته طوال النصف ساعة من عمر الشوط الأول؛ وسط تمركز دفاعي جيد من جانب لاعبي فريق الدحيل القطري.

وحصل حمدي فتحي، لاعب الأهلي على الإنذار الأول في المباراة بعد تدخله العنيف على لاعب فريق الدحيل القطري.

وفي الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول نجح الأهلي في ترجمة ضغطه على الدحيل لهدف عن طريق حسين الشحات؛ الذي سدد كرة مباشرة نحو مرمى الدحيل لتسكن الشباك معلنة عن أولى أهداف الأهلي والمباراة.

وتمكن الزامبي والتر بواليا من إحراز الهدف الثاني للأهلي؛ ولكن لم يتم احتسابه بعد اللجوء للفار الذي قام بإلغاء الهدف بداعي التسلل على مهاجم الأهلي، ويمنع اللاعب من تسجيل أولى أهدافه الرسمية مع الأهلي.

وقبل نهاية الشوط الأول حاول الأهلي إحراز الهدف الثاني، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، قام الدحيل القطري في بداية الشوط بإجراء تبديل بنزول المعز علي من أجل تنشيط الجبهة الهجومية، وإدراك هدف التعادل أمام الأهلي.

وفرض الدحيل القطري سيطرته على وسط الملعب، ونجح في الوصول لمرمى الأهلي خلال الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الثاني أملا في إحراز هدف التعادل.

وتصدى محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي لأكثرة من كرة خطرة أبرزها تسديدة المعز علي، مهاجم الدحيل الذي تصدى لها الشناوي ببراعة، بجانب تصديه للعديد من الهجمات الخطرة للفريق القطري.

وأجرى بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي تغييرات بنزول المالي أليو ديانج، وخروج حمدي فتحي، وأيضا نزول أكرم توفيق بدلا من طاهر محمد طاهر، ومروان محسن بدلا من والتر بواليا من أجل تنشيط خط الوسط والهجوم من أجل إحراز الهدف الثاني.

وحاول الدحيل القطري إحراز هدف التعادل قبل نهاية الشوط الثاني والمباراة، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز مهم للمارد الأحمر في ضربة بداية البطولة.
































عاجل