رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الثامنة.. تجهيز 154 موقعا لتخريد السيارات المتقادمة.. وإقامة مشروع استثماري بدمياط الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة الخاصة بنشاط الحكومة، وكان أبرزها إعلان الحكومة تجهيز 154 موقعا لتخريد السيارات المتقادمة، وموافقة "المجتمعات العمرانية" على مشروع استثماري بدمياط الجديدة على مساحة 8700 متر.

وفيما يلي، نقدم لكم أبرز هذه الأخبار على النحو التالي:

الحكومة تعلن تجهيز 154 موقعا لتخريد السيارات المتقادمة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة إجراءات تفعيل مُبادرة الرئيس لإحلال المركبات المتقادمة للعمل بالغاز، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية.

خالد العناني من البرلمان: مصر عائمة على الآثار.. ولست صاحب فضل في الافتتاحات

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار: إن مصر عائمة على الآثار، وتحتاج إلى موازنة دولة موازية، ومنذ مارس الماضي، والتمويل صفر، ونحصل على تمويلات خارجية.

«المجتمعات العمرانية» توافق على مشروع استثماري بدمياط الجديدة على مساحة 8700 متر

أكد رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة المهندس محمد رجب اليوم الخميس، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وافقت على طرح موقع مقترح للاستثمار شمال المجاورة (13) بالحي الثالث بمدينة دمياط الجديدة.

رئيس الوزراء: نعمل على تغطية أكبر قدر من احتياجاتنا من الزيوت لتخفيض فاتورة الاستيراد

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماعاً؛ بشأن استعراض خطط تطوير صناعة الزيوت، وذلك بحضور كل من الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

التعليم: صرف الحوافز المالية للمخاطبين بالقرار رقم (13) لسنة 2021

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى المديريات التعليمية، بشأن قرار الدكتور رئيس مجلس الوزراء رقم (215) لسنة2021 بشأن ضوابط صرف حافز الأداء الشهرى الإضافي للمخاطبين بالقانون رقم 139 لسنة 1981 والقانون رقم 103 لسنة 1961.

التنمية المحلية: رفع درجة الاستعداد بالمحافظات لمواجهة موجة الطقس السيئ

أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي لوزارة التنمية المحلية، على أن وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي تلقى تقريرا من غرفة عمليات الوزارة والتي تشترك مع غرف الأزمات والعمليات في المحافظات المصرية المتوقع بها سقوط أمطار.

وزير النقل يواصل جولاته ويتفقد مشروع ازدواج طريق كفر الشيخ / دسوق

واصل الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل جولاته التفقدية اليوم لمتابعة عدد من المشروعات الخدمية التي تنفذها وزارة النقل في عدد من محافظات الدلتا والوجه البحري في إطار توجيهات القيادة السياسية بتطوير شبكة الطرق الحالية، لتسهيل حركة تنقل المواطنين وحركة التجارة بين المحافظات.

وزيرة البيئة ومحافظ البحر الأحمر يبحثان سبل تفعيل خطة الإدارة البيئية للأنشطة البحرية

بحثت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد و محافظ البحر الأحمر عمرو حنفي، سبل تفعيل خطة الإدارة البيئية للأنشطة البحرية بالمحافظة من أجل دعم السياحة البيئية.

سعفان: الحكومة تهتم بتحقيق التوازن بين طرفي العملية الإنتاجية لضمان حقوق البحارة

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، اهتمام الحكومة المصرية بتحقيق التوازن بين طرفي العملية الإنتاجية لضمان حقوق البحارة، وتحديد مسئوليات مُلاك وأصحاب السفن.

وزيرة الصحة لـ نواب البرلمان: مهمتنا «قفل حنفية المرض»

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن مهمة الوزارة، قدر الإمكان «قفل حنفية المرض»، قائلة: "للأسف لم يدرك أحد أن مهمة وزارة الصحة، هي الحفاظ على الصحة العامة".

وزير الكهرباء يلتقي مدير «بنك التعمير الألماني» بالقاهرة لبحث التعاون بين البلدين

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة Dr.Bernd Siegfried  مدير مكتب بنك التعمير الألمانى بالقاهرة ، والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون الحالى والمستقبلى بين قطاع الكهرباء والبنك.

وزيرة الهجرة توجه نداء عاجلا للمصريين المتوجهين للكويت

ناشدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، المواطنين المصريين المتجهين إلى الكويت- التي أعلنت منع دخول غير الكويتيين ابتداء من الأحد القادم ولمدة أسبوعين مبدئيا- الذين لم يغادروا مصر، تأجيل قرار السفر خلال الفترة الحالية التي تشهد إعلان قرارات تنظيمية للحد من انتشار جائحة كورونا أو انتقال السلالات المتحورة.

«ادرس في مصر».. خصم 90% من الرسوم الدراسية و30 منحة لطلاب الدراسات العليا

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، تقريرًا مقدمًا من الدكتورة رشا كمال القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين ،حول مشاركة مبادرة "ادرس في مصر" في فعاليات الدورة الثامنة والثلاثون لمعرض الخرطوم الدولي والذي أقيم بالعاصمة السودانية الخرطوم خلال الفترة من 21 حتى 28 يناير 2021.

وزير البترول: تطبيق أحدث التكنولوجيات العالمية للوصول إلى مكامن الثروات البترولية

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، أن الاكتشافات، التي تم تحقيقها مؤخراً بالصحراء الغربية، تؤكد أن المنطقة لم تبح بعد بكل أسرارها ولا تزال تزخر بإمكانات واعدة.

وزيرة الهجرة: الدولة نجحت في تمكين الشباب من خلال المشاركة في صنع القرار

أعربت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، عن سعادتها لاستقبال الوزارة اليوم، مجموعة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ونواب المحافظين.

 

 

 

 

عاجل