رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «المصرية للأوراق المالية» يتوقع تخفيض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض

نشر
مستقبل وطن نيوز

توقع محمد ماهر، رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية، تخفيض أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي اليوم الخميس.

وقال «ماهر» في تصريحات إلى «مستقبل وطن نيوز»: إن تخفيض أسعار الفائدة، يعد الخيار الأنسب خلال الفترة المقبلة، وذلك لتشجيع الاستثمار وخلق طلب استهلاكي خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن سعر الفائدة للبنوك كان محفزاً للكثير من المواطنين لإيداع أموالهم بالبنوك بدلاً من استثمارها في مشروعات إنتاجية أو خدمية.

وألمح إلى أن البنك المركزي المصري، طرح العديد من المبادرات بهدف تنشيط الاستهلاك المحلي، وتشجيع الاستثمار، الأمر الذى يتطلب تخفيض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض خلال الفترة المقبلة لتحفيز الاستثمار ودعم إقامة المشروعات الإنتاجية والخدمية، لتوفير المزيد من فرص العمل، وتخفيف تداعيات فيروس كورونا على الأنشطة الاقتصادية القائمة.

وأضاف أن "تخفيض أسعار الفائدة سينعكس إيجابياً على البورصة المصرية، وكذلك تخفيض تكلفة اقتراض الحكومة من البنوك وتقليل عجز الموازنة".

وتعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، برئاسة طارق عامر، محافظ البنك المركزي، اليوم الخميس، أول اجتماعاتها خلال عام 2021؛ لبحث أسعار الفائدة

وكانت اللجنة قررت في اجتماعها في 24 ديسمبر الماضي، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25% و9.25% و8.75٪ على الترتيب، والإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75%.

 

 

عاجل