رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث العاصمة الإدارية: نقل الموظفين منتصف 2021

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق المهندس خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، على زيارة رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي لتفقد للعاصمة الإدارية الجديدة قائلاً: "تأتي في إطار زيارات قيادات الدولة للمشروع  لكون العاصمة الإدارية تأتي ضمن تكامل أجهزة الدولة".

وقال "الحسينى"- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية " إكسترا نيوز"، اليوم الخميس- إن  العاصمة الإدارية مجتمع عمراني يشمل العديد من الأنشطة مثل الحي الحكومي، ومدينة الفنون، والمدينة الرياضية، ومنطقة الأبراج، والبرلمان، ومنطقة الحكم، ومجلس الشورى.

وأشار إلى أن نسب التنفيذ في مشروع العاصمة  الإدارية وصلت إلى 70% من المرحلة الأولى، موضحًا أنه تم إنجاز الحي الحكومي بنسبة أكثر من 93% ومستعدين لاستقبال الموظفين خلال أشهر قليلة.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من المدينة الثقافية بنفس النسبة، بالإضافة إلى الانتهاء من المدينة الرياضية بنسبة 100% بينما منطقة الأبراج تجاوزت 40%، كما أن الأحياء السكنية تم الانتهاء منها بنسبة 70%، حتى أن هناك مناطق سكنية تم البدء فيها للبيع وشراء المواطنين لتلك الوحدات.

ونوه بأن المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية تشمل الحي الحكومي، والمدينة الثقافية، والمدينة الرياضية، والحي السكني، لافتًا إلى أن المرحلة الأولى بها 10 أحياء سكنية، كما أن بها مدينة المعرفة، والبرلمان، وأرض معارض ضخمة وتعد الأكبر في مصر.

وأشار المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إلى أن  الحى الحكومى يشمل مبنى رئاسة مجلس الوزراء، و34 مبنى لوزارات الدولة المختلفة، وقطاع الأعمال، بالإضافة إلى مجلس النواب، ومجلس الشيوخ، لافتًا إلى أنه تم إنجاز أكثر من 93% ومستعدين لاستقبال الموظفين خلال أشهر قليلة.

وتابع:  "انتهاء العمل بالحي الحكومي بالعاصمة أبريل المقبل، وسيتم نقل الموظفين للعاصمة الإدارية فى منتصف 2021".

عاجل