رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأكبر في العالم.. كل ما تريد معرفته عن الحديقة المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعد الحديقة المركزية "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية الجديدة من أكبر الحدائق الموجودة على مستوى العالم، ولهذا تحرص وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على زيادة الاهتمام بها وسرعة تنفيذها في أسرع وقت ممكن.

يشار إلى أن منطقة الحديقة المركزية "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية الجديدة، تتضمن عدة مشروعات بمواصفات عالمية، على مساحات تبلغ نحو 1000 فدان، لتصبح مشروعًا يتم تنفيذه لأول مرة في مصر.

ويرصد "مستقبل وطن نيوز" في السطور القادمة أهم المعلومات حول مشروع "الحديقة المركزية، كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية الجديدة:

 1- طول مشروع الحديقة المركزية أكثر من 10 كم.

2- مساحتها تبلغ نحو 1000 فدان.

3- تعتبر الحديقة المركزية "كابيتال بارك" من أكبر الحدائق حول العالم.

4- سيتوفر بها مناطق ترفيهية بمواصفات عالمية.

5- سهولة الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات.

6- تأتي لخدمة جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.

7- تنقسم الحديقة المركزية "كابيتال بارك" من الشرق إلى الغرب إلى 3 قطاعات تخطيطية متجانسة، ترتبط بالمحيط المباشر، ويعكس كل منها شخصية وطابعًا بصريًّا وعمرانيًّا مميزًا:

- القطاع الأول "CP01"، بمساحة 375 فدانًا. يضم عدد من المناطق المفتوحة للتنزه، ومجموعة من المشروعات المتميزة، التي تعكس طابع هذا الجزء من الحدائق؛ وهي "الحديقة الإسلامية – الحديقة المغطاة – النادي الاجتماعي – المنتجع الصحي المتكامل – البحيرات والمطعم".

-القطاع الثاني "CP02"، بمساحة 306 أفدنة، ويعد هذا القطاع مركزًا رئيسيًّا للأنشطة الثقافية والترفيهية، يضم عددا من المناطق المفتوحة للتنزه، ومجموعة من المشروعات المتميزة، التي تعكس طابع هذا الجزء من الحدائق؛ وهي "حديقة الأعمال الفنية – الحديقة التراثية – منطقة الألعاب الترفيهية – ساحات الاحتفالات والمسرح المفتوح"، بإجمالي مساحة أكثر من 60 فدانًا.

- القطاع الثالث "CP03"، بمساحة 309 أفدنة، وهو القطاع الذي يجسد طبيعة وخصوصية الحدائق العامة، وارتباطها الوثيق بالمحيط المباشر، والمتمثل في منطقة الأعمال المركزية "CBD"، ويضم هذا الجزء نحو 250 فدانًا من المناطق المفتوحة للتنزه، ومجموعة من المشروعات المتميزة، التي تعكس طابع هذا الجزء من الحدائق؛ وهي "حديقة تعليمية للأطفال– مكتبة مفتوحة وحدائق للقراءة – الساحة المركزية ومنطقة المطاعم– النادي الرياضي الترفيهي"، بإجمالي مساحة أكثر من 50 فدانًا.

8- يعتبر مشروع قومي، يتم تنفيذه لأول مرة بمصر لتحقيق جودة الحياة للمواطنين.

9- توفر مناطق ترفيهية بمقاييس عالمية.

10 - تنفيذ بعض الأعمال لتكون علامات مميزة بمشروع الحديقة المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

عاجل