رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

10 عناصر صحية سهلة التخزين في متناول يدك بالمنزل

نشر
مستقبل وطن نيوز

هناك العديد من الأطعمة الصحية الشائعة قابلة للتلف بدرجة كبيرة ويجب استخدامها في غضون أيام قليلة، ومع ذلك يمكنك الاحتفاظ بعدد من المواد الغذائية الصحية طويلة الأمد في خزانة المؤن والمجمد والثلاجة واستخدامها لإعداد وجبات خفيفة غنية بالعناصر المغذية حتى عندما تكون خارج نطاق الأطعمة المعتادة.

فيما يلي يستعرض موقع "مستقبل وطن نيوز" أبرز العناصر الأساسية الصحية التي يجب أن تكون دائمًا في متناول يدك وفقًا لموقع Healthline:

1- الفاصوليا والعدس المجفف والمعلب:

الفاصوليا والعدس من بين الأطعمة الصحية التي يمكنك تناولها، فيما تتمتع الفاصوليا والعدس المجفف والمعلب بعمر تخزين طويل جدًا، مما يجعلها أفضل خيار غذائي غير قابل للتلف للاحتفاظ به في مطبخك.

2- المكسرات والبذور والزبدة الخاصة بها:

تعتبر المكسرات والبذور من مصادر القوة الغذائية، حيث توفر الدهون الصحية، وتملأ البروتين والألياف ومجموعة من الفيتامينات والمعادن.

وزبدة المكسرات والبذور الطبيعية هي بدائل صحية طويلة الأمد لنظيراتها التجارية، والتي تحتوي عادةً على زيوت وسكر مضافين.

3- الفواكه والخضروات المجمدة:

هناك العديد من الفواكه والخضروات الطازجة، مثل التوت والخضر، شديدة التلف، ومع ذلك فإن شراء هذه الأطعمة المجمدة يسمح لك دائمًا بالحصول على منتجات غنية بالعناصر الغذائية في متناول اليد.

4- العسل:

يحتوي العسل الخام على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ويحتوي على مضادات الأكسدة القوية.

5- خل التفاح:

لخل التفاح استخدامات متعددة في المطبخ، على سبيل المثال يُعد منظفًا فعالاً لجميع الأغراض ويمكن استخدامه كإضافة لذيذة لوصفات مثل الصلصات والتتبيلات والسلع المخبوزة.

6- الدهون الصحية للطبخ:

يمكن الاحتفاظ ببعض الدهون، بما في ذلك زيت جوز الهند والسمن وزيت الزيتون، بأمان في درجة حرارة الغرفة لمدة عام أو أكثر.

7- البهارات والأعشاب المجففة:

لإعداد وصفات لذيذة من الضروري أن يكون لديك رف توابل جيد التجهيز، ترفع التوابل والأعشاب من نكهة الأطباق ويمكن أن تكون مفيدة عندما تكون في طبق من الوصفات.

8- الثوم والبصل:

يعتبر الثوم والبصل العمود الفقري للعديد من الوصفات ويفضلها كل من الطهاة المحترفين والمنزليين لتعدد استخداماتهم وفترة صلاحيتها الطويلة.

9- الفواكه والخضروات الطازجة طويلة الأمد:

على الرغم من أن العديد من الفواكه والخضروات الطازجة تفسد بسرعة حتى عند وضعها في الثلاجة، إلا أن هناك عددًا من الأصناف طويلة الأمد للاختيار من بينها، "البطاطا الحلوة، القرع، التفاح، البنجر، الملفوف، السباغيتي الاسكواش، اللفت، الرمان، الجزر، والحمضيات".

10- الأسماك المجمدة والدواجن واللحوم:

في حين أن الأسماك الطازجة واللحوم والدواجن قابلة للتلف بدرجة كبيرة، فإن الإصدارات المجمدة من هذه المنتجات ستبقى صالحة للأكل لفترة أطول إذا تم حفظها في درجة الحرارة المناسبة.

عاجل