رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تتوقع انتشار موجة ثالثة من فيروس كورونا الشتاء المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

سيطرت أشكال جديدة من COVD-19 على العالم، الذي أودى بحياة الملايين في جميع أنحاء العالم في غضون عام، وأدى الانتشار السريع للمتغير الجديد لفيروس كورونا إلى وضع العالم في حالة تأهب قصوى، فيما أثرت أربعة أنواع من فيروس كورونا على أجزاء مختلفة من العالم مع وجود شكوك حول اللقاحات المعدة لمكافحة المرض.

فلذلك، تتنبأ أحدث توقعات معهد المقاييس الصحية والتقييم التابع لجامعة واشنطن (IHME) بأن ظهور الفيروس من المحتمل أن يحدث في الربيع بكاليفورنيا وفلوريدا، فيما اقترح كريستوفر موراي، مدير IHME ، أن يستمر المواطنين في تناول الإجراءات الاحترازية لمكافحة الوباء الذي لم ينته بعد.

ويشتبه معهد IHME في وجود احتمال لموجة ثالثة في الشتاء المقبل مع تفاقم المشكلة، ولذلك يقترح الخبراء إبقاء التنقل منخفضًا والحفاظ على التباعد الاجتماعي من التدابير الأساسية التي يمكن أن تقلل من عدد الإصابات، بحسب ما نشر فى موقع" thehealthsite".

فيما أكدت أحدث الدراسات، أن متغير B.1.351 الذي تم اكتشافه لأول مرة في جنوب إفريقيا وتم تحديده في الولايات المتحدة هذا الأسبوع قد يؤدي إلى ارتفاع عدد وفيات COVID-19 في البلاد بحلول الأول من مايو .

وأشار المتخصصون، إلى أن الحصول على لقاح COVID وارتداء الأقنعة من أفضل الأدوات التي يحتاجها المواطنين لتجنب أسوأ النتائج الممكنة.

 

 

 

عاجل