رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشبه المسيح.. دمية ترتدي زي الأطباء للتوعية من مخاطر فيروس كورونا..  فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

وضع أحد المتاجر في مدينة بالمكسيك تمثالا لطفل وكأنه المسيح يرتدي زي يشبه الطبيب ومعه معقم اليدين عشية إحياء الاحتفال بإحدى المناسبات الدينية لدى المسيحيين في المكسيك.

وتم ابتكار تلك الطريقة لتوعية السكان من مخاطر عدوى إصابات فيروس كورونا، مع ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات ووصول إجمالي أعداد الوفيات المتأثرة بفيروس كورونا المستجد في المكسيك 155 ألفا و145 منذ يومين، وبذلك تفوق المكسيك على إجمالي الوفيات المسجلة بالهند، لتصبح المكسيك الدولة الثالثة على مستوى العالم من حيث حالات الوفاة بفيروس كورونا.

وعرضت شبكة "يورو نيوز" فيديو لتمثال الطفل وهو يرتدى ملابس الأطباء ويضع قناع على وجهه لزيادة الوعي بالمخاطر التي يشكلها وباء كورونا.

"عندما نلتفت إلى "الطفل يسوع" نجده يذكرنا بأنه ينبغي علينا ألا نخرج إلا والكمامات على وجوهنا، ومعقم اليدين معنا". بهذه الكلمات، علق فيليبي جاريدو، الذي يبيع التماثيل في متجره، على هذه الطريقة التوعوية البسيطة.

وأعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أن إجمالي أعداد الوفيات المتأثرة بفيروس كورونا المستجد في المكسيك تفوق على إجمالي الوفيات المسجلة بالهند، لتصبح المكسيك الدولة الثالثة على مستوى العالم من حيث حالات الوفاة بفيروس كورونا بـ155 ألفا و145 حالة.

وقال الرئيس المكسيكي، في مقطع فيديو نشر على وسائل التواصل الاجتماعي، وأوردته قناة (الحرة) الأمريكية، "ما زلت أعاني أعراض كوفيد لكن الأطباء أخبروني أنّ المرحلة الحرجة مرت بالفعل. الآن أظهر أمامكم حتى لا تكون هناك شائعات أنا بخير، رغم أنه لا يزال يتعين على أن أواصل فترة الراحة".

 

 

 

 

عاجل