رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. انطلاق قوافل المسارح المتنقلة ا بقري مركز أبو المطامير

نشر
مستقبل وطن نيوز
أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على أهمية قوافل المسارح المتنقلة التى من المقرر أن تطلقها الدكتورة إيناس عبد الدايم - وزيرة الثقافة، مساء اليوم الأحد من حي الأسمرات والتى تشمل 6 محافظات منها قري مركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة.
  
حيث من المقرر أن تستقر المسارح في كل قرية من ثلاثة إلي أربعة أيام ثم تنتقل إلي قري أخري داخل المحافظات الست، ومن ثم إلي القرى الأكثر احتياجا بمختلف محافظات الجمهورية.
 
كما أن المسارح المتنقلة مزودة بأحدث أجهزة الصوت والإضاءة وتم اعداد برنامج لتشغيلها يضم كافة الوان الابداع التى تواجه الفكر المتعصب وتدعم الروح الوطنية والانتماء من خلال التعريف بتضحيات أبطال الجيش والشرطة وتكريمهم والقاء الضوء على تاريخ المحافظة والقرى التابعة واشهر الشخصيات التى تنتمى لها والاحتفاء بنضالات المرأة المصرية.
   
إلى جانب مسابقات لاكتشاف المواهب وندوات توعوية ومحاضرات ثقافية عن رموز مصر في مختلف المجالات بعنوان أعلام من بلدنا وامسيات شعرية بمشاركة الادباء والمبدعين في كل محافظة بالإضافة إلي تقديم افلام تسجيلية وروائية قصيرة ومعارض للكتاب وورش لتعليم الحرف والرسم وتدوير المخلفات وعروض مسرحية وغنائية وعروض فنية وورش تفاعلية للاطفال وذوي القدرات الخاصة وعروض فرق الفنون الشعبية.
 
عاجل