رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار الرئيس: حريصون على التعامل مع جائحة كورونا بصورة عملية وعلمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن مصر تعاملت مع أزمة فيروس كورونا على كل المستويات، موضحا أن القيادة السياسية والحكومة وكافة الجهات حريصون على التعامل مع الجائحة بصورة عملية وعلمية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم السبت  أن أجهزة الدولة المعنية بدأت في اتصالات مكثفة مع الجهات المالكة للقاحات كورونا منذ الإعلان عنها، سواء مع المؤسسات الصحية العالمية الخاصة باللقاحات من مؤسسة "جافي" و"كوفاكس" والتابعة لمنظمة الصحة العالمية لتوفير اللقاحات بصورة عادلة وجيد على مختلف أنحاء العالم.

وأشار إلى أن هناك  اتصالات مباشرة أيضا مع الشركات المنتجة أو البلاد المنتجة حول العالم لتنوع الحصول على اللقاحات من مناطق مختلفة، لافتا إلى أن البلاد المنتجة للقاحات استحوذت على كميات كبيرة من هذه اللقاحات.

ونوه مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية بأن مصر بدأت في تقديم اللقاحات للفئات الأولى من الفرق الطبية وسيتم الاستمرار في ذلك كلما وجد اللقاح.

وشدد على أنه لن يتم استخدام أى لقاح لفيروس كورونا في مصر إلا إذا تم التأكد من اتخاذه الموافقة من بلد المنشأ من جهة وهيئة الدواء المصرية من جهة أخرى، موضحا أنه يجب أن يكون تم إجراء كافة التجارب على اللقاح.

عاجل