رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمم المتحدة: اللجنة العسكرية 5+5 تعمل على إخراج المرتزقة من ليبيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت مبعوثة الأمم المتحدة إلى ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز، أن قرار وقف إطلاق النار في ليبيا ما زال صامدًا، واصفة القرار بأنه فرصة كبيرة لإعادة السلم إلى البلاد.

وقالت وليامز في كلمتها أمام مجلس الأمن لمناقشة الأوضاع في ليبيا اليوم الخميس: نسعى لتحقيق المصالحة في ليبيا، مؤكدة أن الإصلاحات الاقتصادية الليبية الأخيرة غير مسبوقة.

وأفادت المبعوثة الاممية بأن اللجنة العسكرية 5+5 تعمل على إخراج المرتزقة من ليبيا.

وعلى سياق متصل دعت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا جميع الأطراف الليبية والمؤسسات والجهات الفاعلة المشاركة في الانتخابات البلدية، بما في ذلك مجلس النواب، على دعم وتسهيل التعاون بين الكيانين الانتخابيين في طرابلس وبنغازي كخطوة أساسية نحو توحيد المؤسسات الليبية.

وقالت البعثة الأممية في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني مساء أمس الأربعاء: في ظل استمرار التقدم الذي تشهده العملية السياسية من خلال ملتقى الحوار السياسي الليبي نحو تأمين الظروف اللازمة لإجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021، تشدد على أهمية إجراء الانتخابات البلدية وتكرر دعوتها إلى توحيد الهيئات الانتخابية المسؤولة عن إجراء انتخابات المجالس البلدية في ليبيا.

وأشارت البعثة إلى نجاح تنظيم انتخابات المجالس في بلديات حي الأندلس وقصر الأخيار وسواني بن آدم وزليتن وتاجوراء وصبراتة والقرة بولي والتي تم إجراؤها في 22 ديسمبر الماضي تحت رعاية اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية، موضحة أن العملية الديمقراطية ستستمر من خلال قرار اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية المتمثل في إعادة إجراء انتخابات (سواني بن آدم) وفي ظل الأحكام القضائية التي قضت بإلغاء الانتخابات في حي الأندلس وتاجوراء كجزء من ضمان نزاهة الانتخابات من خلال الإطار القانوني القائم.

عاجل