رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| هل ستزيد حالات الإصابة بـ كورونا عقب عودة المدارس؟.. مستشار الرئيس يجيب

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز" على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، ومن بينها تعقيب الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، على احتمالية زيادة حالة الإصابة بفيروس كورونا عقب عودة المدارس والجامعات، مشيرًا إلى أن هناك متابعة للوضع الوبائي على مستوى العالم.

هل ستزيد حالات الإصابة بكورونا عقب عودة المدارس؟.. مستشار الرئيس يجيب

عقّب الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، على احتمالية زيادة حالة الإصابة بفيروس كورونا عقب عودة المدارس والجامعات، مشيرًا إلى أن هناك متابعة للوضع الوبائي على مستوى العالم.

وأشار "تاج الدين"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الأربعاء، "بنتابع الوضع في العالم وعندنا، وقد نكون مختلفين ودي نعمة من ربنا"، مشددًا على أن الفيروس مازال موجودًا، ويجب الاستعداد لأي احتمالية مستقبلية، حيث لا يوجد شكل وبائي واضح لهذا الفيروس.

ولفت إلى أن اليابان قد أعلنت عن بدء الموجة الثالثة من الفيروس، معقبًا: "فيروس كورونا عنيف ومنتشر وعامل مشاكل.. ولهذا يجب أن نضع كل الاحتمالات أمامنا".

غلق أكاديمية تعليمية في حملة بمدينة نصر.. صور

أطلق اللواء أحمد أنور، رئيس حي شرق مدينة نصر حملة لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا في إطار تنفيذ توجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

وأكد أنور، أنه تم غلق وتشميع سنتر تعليمى بالعنوان شارع سامى عبد الرازق متفرع من شارع حسنين هيكل وذلك لادارته بدون ترخيص.

كما تم غلق وتشميع أكاديمية  تعليمية لإدارته بدون ترخيص الكائن 61 شارع ذاكر حسين م7.


وتم غلق وتشميع مكتب بالعنوان 47 شارع محمد حسنين هيكل لإدارته بدون ترخيص في إطار التصدي لكافة أنواع المخالفات وغلق المحلات التجارية المخالفة.

«جودة التعليم» توافق على اعتماد عدد من الكليات و173 مؤسسة بالتعليم قبل الجامعي

وافق مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة الدكتورة يوهانسن عيد، على اعتماد 173 مؤسسة بالتعليم قبل الجامعي.

كما وافق المجلس على اعتماد كلية الطب جامعة بني سويف، واعتماد برنامج الهندسة المدنية تخصص هندسة الإنشاءات بكلية الهندسة جامعة القاهرة، فضلًا عن اعتماد المعايير الأكاديمية المرجعية الخاصة بالمعهد العالي للحاسبات ونظم المعلومات - أبو قير بالإسكندرية.

ووافق المجلس كذلك على منح مهلة لاستيفاء جوانب القصور لكلية وبرنامج تعليمي بالتعليم العالي.

جامعة الأزهر: بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول عقب إجازة نصف العام

قرر مجلس جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بمختلف كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم عقب انتهاء إجازة نصف العام، والتي تنتهي يوم الخميس 18 من فبراير من الشهر المقبل.

وأكد رئيس الجامعة - خلال اجتماع مجلس جامعة الأزهر الشهري اليوم - أن مدة الامتحانات لن تزيد عن ثلاثة اسابيع، وحسب ظروف كل كلية. 

وشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية التي من شأنها الحفاظ على صحة جميع منسوبي الجامعة وسلامتهم في مواجهة جائحة فيروس كورونا.

كما شدد على جميع الكليات بالاستعداد التام لإجراء الامتحانات من خلال القيام بعمليات تعقيم جميع القاعات الدراسية، مع ضرورة مراعاة التباعد الاجتماعي؛ حفاظًا على سلامة الجميع.

عاجل