رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة الإسكندرية تشارك في احتفالات اليوم العالمي للتعليم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة غادة الخياط مدير وحدة الابتكارات التربوية بجامعة الإسكندرية، إن مشاركة الجامعة في احتفالات اليوم العالمي للتعليم شهدت مناقشات ومقترحات مثمرة، تناولت موضوعات هامة.

وأكدت الخياط - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - أهمية تطوير الكفاءات الرقمية من خلال مشاركة الموارد التعليمية الرقمية، مشيرة إلى دور التعليم المعزز بالتكنولوجيا في تنمية الكفاءات الرقمية، مما يعود بالفائدة على الطلاب والمعلمين عند استخدام بيئة تعلم رقمية.

وأضافت أن الندوات استعرضت دور التعليم المعزز بالتكنولوجيا في التنمية المستدامة، وتأثير جائحة فيروس كورونا، والمساواة في الوصول إلى التعليم.

وأشادت مدير وحدة الابتكارات التربوية بالتظاهرة العلمية التي عقدتها جامعة الإسكندرية بمناسبة اليوم العالمي للتعليم، وذلك تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبتنظيم من وحدة الإبتكارات التربوية والتعلم عن بعد.

وقالت إنه تم خلال المناقشات طرح تساؤل هام عن مدى قدرة التعلم المعزز بالتكنولوجيا على الاستجابة للاحتياجات التعليمية والاجتماعية والمجتمعية لما أسمته اليونسكو "جيل Covid19".

عاجل