رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني يطالب بتشكيل لوبي مصري قوي بالخارج لتحسين صورة مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد عبد الحميد الدمرداش، عضو مجلس النواب، الثقة العمياء في القيادة والسياسية والخارجية المصرية، في التعامل مع أزمة سد النهضة الاإثيوبي، معلناً تفويض الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاتخاذ ما يراه في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة، اليوم الثلاثاء، وألقى فيها وزير الخارجية سامح شكري، كلمة عما تم تنفيذه من خطة الوزارة.

وأشار النائب، إلى الدور المحوري الذي قامت به مصر في مجلس الأمن، وحظي بتقدير المجتمع وأسفر عن تبني قرارات ذات صلة، منها تجفيف منابع تمويل الإرهاب، ومواجهة ظاهرة المقاتلين الأجانب، وهي القرارات التي تسعى الوزارة لمتابعة تنفيذها.

وفي سياق متصل، شدد على ضرورة توفير الإمكانيات المادية واللوجستية للخارجية المصرية، بما يمكنها من التعامل مع ملف حقوق الإنسان، وتشكيل لوبي مصري قوي بالخارج؛ للرد على المعلومات غير الصحيحة التي تشاع في الخارج.

وافتتح المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، الجلسة العامة، لاستكمال سماع بيانات وزراء حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، عن موقف تنفيذ برنامج "مصر تنطلق 2018-2020".

 وتأتي الجلسات استكمالا لقرار المجلس، استدعاء وزراء حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج خلال الفترة من 2018 إلى 2020، في جلسات عامة متتالية، لا سيما في ظل ما تبين للجنة العامة من وجود العديد من السلبيات والملاحظات والقصور في تنفيذ البرنامج.

وشهد الأسبوع الماضي الاستماع إلى بيان رئيس الحكومة فضلا عن عدد من الوزراء.

عاجل