رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عضو «المصرية للمناعة»: لقاح كورونا آمن وفعال ويكون أجسام مضادة بنسبة 89%

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن مصر أول دولة إفريقية حصلت على لقاحات فيروس كورونا وشهدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان فعاليات تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا للأطقم الطبية من داخل مستشفى أبوخليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ «مستقبل وطن نيوز»، أن مصر أول دولة أفريقية بدأت التطعيم الفعلي لحماية الجيش الأبيض، كاشفا أن لقاح فيروس كورونا يقوم بتكوين أجسام مضادة بنسبة 89%، كما أنه يحمي من المضاعفات بنسبة 100%.

وكشف الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن التطعيمات الخاصة بلقاحات فيروس كورونا تبدأ في 40 مستشفى عزل بالجمهورية تابعين لوزارتي الصحة والتعليم العالي.

وأكد خبير المناعة، أن لقاح فيروس كورونا آمن وفعال مشددا على أنه لن تحدث عدوى من اللقاح مطلقاً فليس به أي فيروس كورونا حيا.

وشهدت أمس الأحد وزيرة الصحة تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا للأطقم الطبية من داخل مستشفى أبوخليفة للعزل بالإسماعيلية وقال أحمد زايد، أخصائي تمريض بمستشفى عزل أبوخليفة بالإسماعيلية، وأول ممرض يحصل على اللقاح، إنه لم يتخوف من تلقي اللقاح حيث إنه مثبت ومعتمد من هيئة الدواء المصرية، موضحاً أن حالته الصحية جيدة ولم تختلف قبل وبعد تلقيه للقاح، مشجعاً زملاءه على تلقي اللقاح لحماية أنفسهم.