رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طبيبة: سلالة كورونا في بريطانيا أكثر عدوى.. ولكن لا داعٍ للذعر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت وزارة الصحة الهندية: إن سلالة الفيروس التاجي التي اجتاحت بريطانيا، وأثرت على العديد من البلدان، أكثر فتكًا من السلالة السابقة لفيروس كورونا، لكن المسؤولين يقولون: إن الناس لا يحتاجون للذعر ولكن يجب أن يظلوا يقظين.

ووفقا لموقع "thehealthsite " علقت السلطات الهندية الرحلة من وإلى المملكة المتحدة لتقييد الفيروس، ولكن على الرغم من الجهود المستمرة، لا تزال سلالة المملكة المتحدة تؤثر على الناس في البلاد، لكن الخوف من انتشار سلالة المملكة المتحدة بشكل أسرع أصبح مصدر قلق للكثيرين.

وقالت ريتشا سارين، استشارية أمراض الرئة وطب الرعاية الحرجة بمستشفى فورتيس فاسانت كونج بنيودلهي: إن السلالة الجديدة من فيروس COVID هي من بين السلالات الجديدة التي ستظهر في المستقبل، لذلك فإن النهج المتبع لضمان الوقاية من العدوى من هذه السلالات هو توخي اليقظة دائمًا والحفاظ على تدابير التباعد الاجتماعي، ونظافة اليدين وارتداء القناع".

فيما حذر الخبراء الناس من الذعر مع بدء التحصين الشامل ويبدو أن اللقاحات تعمل ضد البديل الجديد لفيروس كورونا. وفقًا للخبراء، فإن النهج الصحيح للتعامل معها هو المراقبة المنتظمة للحالات الجديدة والبقاء في حالة تأهب.

ثانيا، أهم شيء يجب القيام به هو إكمال عملية التطعيم في أقرب وقت ممكن للحد من المرضـكما يجب على الحكومة أن تستمر في اتخاذ تدابير صارمة في المناطق التي توجد فيها مجموعة كبيرة من القضايا، هذا مهم لتجنب انتشار سلالة جديدة من الفيروس.

كما يجب على المواطنين الاستمرار في مراقبة التدابير الاحترازية لتجنب الارتفاع المفاجئ في عدد الحالات، ومن الأهمية بمكان "مراقبة التباعد الاجتماعي وغسل اليدين بشكل متكرر وتغطية فمك ووجهك أثناء العطس والتحدث، وأيضًا احرص دائمًا على ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة أو في الأماكن المغلقة".

 

عاجل