رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مفاجأة.. «قلة النوم» تؤدي إلى الإصابة بفيروس كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

النوم هو أحد أهم الأشياء لصحة الإنسان، والنوم الجيد ضروري للصحة العامة والعقلية، ويمكن أن يؤثر عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم على صحتك بالسلب.

وازدات أهمية النوم، في ظل تفشي فيروس كورونا، فإن الحرمان من النوم هو أحد الأسباب المهمة لانخفاض المناعة التي يمكن أن تؤدي إلى التعرض للإصابة بفيروس كورونا، كما أن ضعف المناعة يجعلنا أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية وغير المعدية.

وحسب موقع "timesnownews"، النوم يريح الخلايا ويزيل السموم من الجسم ويساعد جهاز المناعة ويعيد طاقة العضلات.

 يوصى بنوم جيد لمدة 6-8 ساعات، غالبًا ما يخدع الأشخاص الذين ينامون أقل من 6 ساعات أنفسهم لأنهم "أقوياء" فهم لا يحتاجون إلى هذا القدر من النوم، ولكن بمرور الوقت يمكن أن يتأثر حكم الفرد وإدراكه وأدائه الجسدي والعقلي.

قال الدكتور في موهان، رئيس قسم أمراض السكري بمركز دكتور موهان التخصصي لمرض السكري، إن الحرمان من النوم يمكن أن يؤدي إلى نقص التركيز، والاكتئاب، والسمنة، ومرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وحتى النوبات القلبية.

بصرف النظر عن عدد ساعات النوم، فإن توقيت النوم مهم أيضًا، هذا بسبب إيقاع الجسم اليومي الذي يتحكم في التباين في الهرمونات والجهاز العصبي وما إلى ذلك.

وأشار التقرير، إلى أن من الأفضل أن تنام قبل الساعة 11:00 مساءً، كما أن النوم المتواصل مهم أيضًا ، وإذا كانت هناك أي مشاكل طبية تجعلك تستيقظ كثيرًا في الليل، فيجب أيضًا الاهتمام بها ".

عاجل