رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفاة الكاتبة كوثر هيكل أرملة الفنان أبوبكر عزت

نشر
مستقبل وطن نيوز

توفيت، اليوم الجمعة، الكاتبة كوثر هيكل أرملة الفنان أبوبكر عزت.

ونشر الدكتور خالد منتصر، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الجمعة، قائلاً: "البقاء لله.. وداعا الكاتبة الكبيرة الحبيبة كوثر هيكل.. أمي الثانية.. وأم حبيبتي وزوجتي سماح.. إلى اللقاء يا أرق وأصدق وأنقى من عرفت".

البقاء لله ..وداعاً الكاتبة الكبيرة الحبيبة كوثر هيكل أمي الثانية وأم حبيبتي وزوجتي سماح إلى اللقاء يا أرق وأصدق وأنقى من عرفت

Posted by Khaled Montaser on Thursday, January 21, 2021

والكاتبة كوثر هيكل، هي أرملة الفنان الراحل أبو بكر عزت، وبدأت حياتها الفنية بإعداد إحدى قصصها "الحب الكبير" كسهرة تليفزيونية حملت اسم "لمن نحيا" وتنوع إنتاجها في المرحلة الأولى من حياتها المهنية بين الأفلام التسجيلية والعمل كمساعد مخرج في الدراما ومخرجة برامج، وشاركت في إخراج سهرة "زنين" مع المخرج الراحل حسين كمال.

ويعد برنامج «مواقف إنسانية» من أشهر البرامج التي قدمتها كوثر هيكل، كما قدمت هيكل للسينما أعمالا ناجحة منها "دمي ودموعي وابتساماتي"، "العذراء والشعر الأبيض"، و"العاشقان"، واشتهرت كوثر هيكل بحواراتها الرومانسية في هذه الأفلام.

كما قدمت كوثر هيكل، على الشاشة الصغيرة أعمال متميزة منها "عصفور في القفص"، "حكاية كل زوج"، "مفترق الطرق"، "لقاء"، "الأب الثاني"، و"على نار هادية".

حصلت كوثر هيكل على عدة جوائز عن أعمالها منها جائزة أحسن حوار عن فيلم "حبيبي دائما" من جمعية كتاب ونقاد السينما وأحسن حوار لفيلم "العذراء والشعر الأبيض" من مهرجان القاهرة والسينمائي الدولي السابع، وجائزة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن فيلم "العاشقان".

وحصلت على جائزة الدولة التشجيعية ووسام العلوم والفنون من الدرجة الأولى واتسمت أعمالها بالرومانسية الواقعية البعيدة عن الخيال - حسب تعبيرها - ولم تعترف بما يسمى بسينما المرأة، وقالت في أحد حواراتها: "فارق الجنس والنوع لا يشكل لون الفن والمهم هو صدق الإحساس وعمق النظرة وواقعية الهدف".

عاجل