رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 110 أشخاص بدون كمامات.. و55 محضر إشغالات في حملة بالأقصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت رئاسة مركز ومدينة القرنة بالأقصر برئاسة العميد علاء عبد الجابر، حملة مكبرة لتحقيق الانضباط بالشارع والتأكيد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

واستهدفت الحملة قرية الأقالتة وقرية الضبعية، وأسفرت الحملة عن ضبط 19 فردًا بدون الكمامة، وطلب المواطنين التصالح الفوري وتم تحرير المحضر ودفع قيمة الغرامة 50 جنيهًا، وغلق 3 مقهى لعدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية ومراعاة التباعد بين المواطنين وتقديم الشيشة، وتم الغلق ومصادرة 8 شيش.

كما أسفرت الحملات عن ضبط 110 أفراد بدون الكمامة، وغلق 6 مقاهٍ لعدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية ومراعاة التباعد بين المواطنين وتقديم الشيشة، وتم الغلق ومصادرة 11 شيشة، وتحرر 55 محضر إشغالات و41 محضر إدارة محال بدون ترخيص و27 محضر نظافة.

وفيما يخص منظومة التقنين تم تحرير 17 عقد ابتدائي وإنهاء إجراءات 5 عقود بانتظار دفع 25% وتحرير العقد، ورصد 7 حالات تعدي بالبناء على أراضي زراعية وأملاك دولة وإزالتها في المهد، كما وصلت نسبة طلاء الواجهات باللون الموحد (البيج الفاتح) إلى 88%.

وفي سياق متصل، تم متابعة أعمال النظافة اليومية والمشروعات تحت التنفيذ من رصف ومياه وصرف صحي وكهرباء.

وشدد رئيس المدينة على استمرار الحملات وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة ومراعاة مسافة التباعد بين المواطنين.

عاجل