رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سميحة أيوب تنضم لأسرة «ألمظ وسي عبده»

نشر
مستقبل وطن نيوز

بعد غياب 11 عاما عن المسرح، استطاع المخرج مازن الغرباوي ضم الفنانة القديرة سميحة أيوب لفريق عمل مسرحية "ألمظ وسي عبده "، المقرر افتتاحها على خشبة مسرح البالون بالعجوزة.

وأكد المخرج مازن الغرباوي ان وجود سيدة المسرح العربي سميحة أيوب هو مكسب كبير للعرض، وإضافة لمسيرته المسرحية والفنية، فهي تاريخ كبير وتعطي ثقل للعمل الفني الذي تشارك فيه، وقال الغرباوي في تصريحات صحفية اليوم: العمل يرصد تاريخ مصر الغنائي في فترة النصف الثاني من القرن التاسع عشر.

وأضاف: نحن نتناول السيرة الذاتية لـ ألمظ وعبده الحامولي، مع إلقاء الضوء على تاريخ مصر الفني والغنائي لتلك الفترة، والهدف أو القصد من ذلك هو تعريف الأجيال الجديدة بتاريخهم الغنائي، ورموز الفن في تلك الفترة، مشيرا الي ان العرض سوف يتم تصويرة وعرضه ضمن مبادرة وزارة الثقافة المصرية تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، بعرض الأعمال المسرحية على قناة الوزارة بموقع الفيديوهات العالمي يوتيوب.

وأشار الغرباوي الي ان "ألمظ وسي عبده" يمكن اعتباره بداية لمشروع توثيق تاريخ المسرح الغنائي حديثا للشخصيات الفنية، التي كان ليها تأثير على مستوي مصر في مجال الموسيقي والمسرح، ويمكن خلال الفترة المقبلة تقديم عدد من العروض تتناول السيرة الذاتية لعدد من الشخصيات والرموز الفنية المصرية، حيث ان تاريخنا يزخر بالعديد من الأسماء التي لا يعرف عنها الأجيال الحديثة أي شيء، ودورنا هو التعريف بهؤلاء حتى لا يصبحوا في طي النسيان.

الجدير بالذكر ان المخرج مازن الغرباوي قد استقر على جميع فريق عمل المسرحية، ويواصل حاليا بروفات العمل وسط إجراءات احترازية مشدده، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، لكي يصبح العرض جاهز خلال الايام القادمة، وعلى جانب أخر يتابع الغرباوي ايضا الانتهاء من الشكل النهائي للأشعار والألحان الخاصة بالعرض.

 "ألمظ وسي عبده" إنتاج البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، تحت قيادة دكتور عادل عبده، و بالاشتراك مع الفرقة القومية للفنون الشعبية.

عاجل