رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبير لوائح: عقوبة الشناوي باطلة.. وجريمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

فجر محمد بيومي، خبير اللوائح والقوانين، مفاجآة كبيرة، بعدما أكد أن العقوبة التي وقعتها لجنة المسابقات باتحاد الكرة، على محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي، بالإيقاف 4 مباريات، وتغريمه 20 ألف جنيه، عقوبة غير قانونية وخطأ كبير من جانب الجبلاية.

وكان اتحاد الكرة، وقع عقوبة على الشناوي، على خلفية مشادته مع الحكم محمد سلامة، حكم مباراة فريقه أمام البنك الأهلي بالدوري، بالإيقاف 4 مباريات وغرامة 20 ألف جنيه، قبل أن يتراجع اتحاد الكرة أمس ويقرر تخفيض العقوبة على الحارس لمباراة وغرامة 50 ألف جنيه.

وأكد في تصريحات إلى "مستقبل وطن نيوز"، أن العقوبة التي وقعتها لجنة المسابقات على الشناوي، باطلة من الناحية القانونية، خاصة وأن الحكم لم يمنح أي إنذار للشناوي عقب انتهاء المباراة، بجانب أنه لم يدون في تقريره أي شيء بشأن تلك الواقعة، لذلك فالعقوبة باطلة وليست قانونية وهي تفصيلية وعلى المزاج وليست وفقا للائحة اتحاد الكرة.

وأوضح أن لجنة المسابقات أيضا غير مخولة بتوقيع عقوبات انضباطية على اللاعبين وإنما اللجنة المخولة هي لجنة الانضباط فهي المسئولة عن ذلك الأمر، وبالتالي أيضا هذا ثاني خطأ يتم ارتكابه من قبل اتحاد الكرة بعد خطأ توقيع العقوبة من الأساس على حارس الأهلي.

وأضاف أنه كان على الأهلي، التصعيد بشكل أكبر، كون الحارس تعرض لعقوبة غير قانونية وباطلة، وكان عليه أن يكون أكثر صرامة مع اتحاد الكرة، في هذا الصدد، مشددا على أن اللجنة المسؤولة عن إدارة اتحاد الكرة، لا تفهم أي شيء في اللوائح والقوانين.

عاجل