رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

6 آثار جانبية لرقائق البطاطس

نشر
مستقبل وطن نيوز

يمكن لأي نظام غذائي متوازن أن يتضمن القليل من الوجبات الخفيفة الصحية المعتدلة، لكن الإفراط في تناول أي طعام غير صحي يمكن أن يسبب بعض الضرر الحقيقي.

ولكن إذا كنت تحب الانغماس في رقائق البطاطس، يمكنك رؤية بعض التغييرات الجسدية المخيفة للغاية على مدار حياتك، خاصة إذا كنت تتناول الكثير من هذه الوجبات الخفيفة المالحة المليئة بالدهون كل يوم.

فيما وجد العلماء من خلال الدراسات والأبحاث 6 آثار جانبية ضارة بشكل لا يصدق لتناول الكثير من رقائق البطاطس بانتظام، وذلك حسبما نشر موقع " Eat This, Not That"، نوردها فيما يلي:

1 رفع ضغط الدم

لا أحد يريد أن يعاني من ارتفاع ضغط الدم، خاصة عندما يمكن أن يؤدي إلى عدد لا يحصى من الآثار الصحية مثل الخرف أو مشاكل القلب، وللحصول على نظام غذائي صحي وعمر طويل، تجنب تعريض نفسك للخطر وتحقق من مجموعة من الخيارات منخفضة الصوديوم في 19 من أفضل الوجبات السريعة منخفضة الصوديوم.

2 الإصابة بالسرطان

وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية ، فإن مادة كيميائية تسمى الأكريلاميد تظهر في الأطعمة المصنعة لها خصائص مسرطنة ويمكن أن تؤدي إلى مجموعة متنوعة من السرطانات، فيما تحتوي رقائق البطاطس على مستويات عالية من هذه المادة الكيميائية، وهي تمثل وسيلة مباشرة للغاية يستهلك من خلالها كثير من الناس مادة الأكريلاميد.

3 يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب

الأطعمة الدهنية المصنعة يمكن أن تلحق ضررًا خطيرًا بقلبك، ووفقًا لـ Science Daily، يمكن أن تؤدي مادة الأكريلاميد إلى زيادة فرصة الإصابة بأمراض القلب.

4 يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

فإن رواسب الدهون التي خلفتها الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من الكوليسترول تسبب انسدادًا في الشرايين مما قد يؤدي مباشرة إلى السكتة الدماغية.

5 يصيب بالعقم

وفقًا لكلية الطب بجامعة هارفارد، فإن الدهون المتحولة قد تزيد من خطر الإصابة بالعقم عند النساء.

6 تسبب زيادة الوزن

يمكن أن تسبب زيادة كبيرة في الوزن، مع الأخذ في الاعتبار أنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية الفارغة ومن السهل تناولها بكميات كبيرة.

عاجل