رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

واشنطن تتحول إلى منطقة عسكرية محظورة استعدادا لحفل تنصيب بايدن.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

سلطت وسائل إعلام أجنبية، اليوم الأربعاء، الضوء على الأجواء غير المسبوقة التي تخيم على العاصمة الأمريكية واشنطن قبل ساعات من حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن.

وذكرت قناة "سكاي نيوز" البريطانية في تقرير لها، أن واشنطن تحولت إلى "منطقة حرب" تزامنًا مع حفل تنصيب بايدن.

وقالت القناة البريطانية: إن شوارع العاصمة الأمريكية تم إغلاقها بواسطة الحوائط الخرسانية وسط مخاوف من هجمات محتملة، مشيرة إلى أن حفل التنصيب الذي سيُقام اليوم يختلف عن أي حفل سبق وأن أُقيم في تاريخ أمريكا، تزامنًا مع جائحة كورونا والانقسام السياسي الذي تعيشه البلاد.

وأوضحت القناة أن وزارة الدفاع الأمريكية دفعت بأكثر من 25 ألف جندي من قوات الحرس الوطني التابعة للجيش الأمريكي في العاصمة واشنطن، خوفًا من اندلاع أعمال عنف محتملة، ما جعل العاصمة تتحول إلى "ساحة حرب"، لافتة إلى أن عدد القوات الأمريكية المنتشرة في واشنطن يفوق عدد القوات الأمريكية التي انتقلت إلى العراق وأفغانستان والصومال وسوريا بـ 4 مرات.

من جانبها، وصفت وكالة "رويترز" للأنباء، المدينة قبل ساعات من بدء حفل تنصيب بايدن بأنها تحولت إلى "مدينة أشباح مليئة بالجنود".

وأضافت الوكالة أن واشنطن تحولت إلى مدينة أشباح ينتشر بها جنود الجيش الأمريكي في كل مكان، واصفة الحالة التي تعيشها لاعاصمة بـ غير الطبيعية.

عاجل