رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل ساعات من رحيله.. ترامب يأمر برفع السرية عن تحقيقات التدخل الروسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب اليوم الأربعاء، توجيهاته برفع السرية عن الوثائق المتعلقة بتحقيقات مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" في "التدخل الروسي" بالانتخابات الأمريكية، وذلك قبل ساعات من ترك منصبه.

وقال ترامب، في مذكرة موجهة إلى المدعي العام الأمريكي، ومديري وكالة الاستخبارات الوطنية، ووكالة الاستخبارات المركزية "سي آي إيه": "بموجب السلطة المخولة لي بصفتي رئيساً بموجب دستور وقوانين الولايات المتحدة الأمريكية، أوعز برفع السرية والنشر لوثائق (تحقيق إعصار تبادل إطلاق النار) Crossfire Hurricane Investigation"، وهو الاسم الكودي لتحقيقات مكتب التحقيقات الفيدرالي في التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، وفقًا لشبكة "الشرق" السعودية.

وأضاف ترامب: "بناءً على طلبي، في 30 ديسمبر 2020، زودت وزارة العدل البيت الأبيض بملف من المواد المتعلقة بتحقيق (إعصار تبادل إطلاق النار)، الذي أجراه مكتب التحقيقات الفيدرالي". 

وتابع: "ظلت أجزاء من الوثائق في الملف سرية، ولم يتم الكشف عنها للكونغرس أو الجمهور، لقد طلبت المستندات حتى يمكن إجراء مراجعة رفع السرية، ومن ثم يمكنني تحديد إلى أي مدى ينبغي نشر المواد الموجودة في الملف بشكل غير سري".

وأردف: "لقد قررت أنه يجب رفع السرية عن المواد الموجودة في هذا الملف إلى أقصى حد ممكن".

 

 

عاجل