رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شخصية «كرويلا دي فيل» الشريرة تهرب من أفلام ديزني لتتجول في شوارع البرازيل.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

مايا هي طفلة برازيلية تبلغ من العمر عامين فقط، تمتك خصلات بيضاء نتيجة لحالة وراثية ما جعلها تشبه شخصية كرويلا دي فيل "الشريرة" في أفلام ديزني.

43 عامًا هو عمر الأم التي تدعى تاليتا يوسف عزيز فييرا، والتي تعيش في مدينة جيريكواكوارا بدولة البرازيل، وأنجبت مايا التي تمتلك لونين مختلفين في شعرها في نوفمبر 2018 حسب "ديلى ميل" البريطانية.

وفسر الأطباء ما حدث لمايا بأنه حالة وراثية تجعل مناطق الجلد والشعر تبدو أفتح من المعتاد بسبب نقص الخلايا الصباغية في الجلد التي تنتج الميلانين وهو ما يعرف بـ " piebaldism  

وقالت الأم تاليتا إنها خلال فترة المراهقة كانت تخفي الخصلات البيضاء خلف بقية شعرها بعد أن كانت قلقة باستمرار من أن الذين سيحكمون عليها، وسرعان ما أدركت أن الآخرين يرون الجمال في اختلافاتها، كما تأمل الآن في تشجيع ابنتها مايا على الاستمرار في الثقة.

"توجد ظاهرة Piebaldism في عائلتنا لذلك علمنا أن هناك احتمالية كبيرة لوجودها في مايا أيضًا ومنذ لحظة ولادتها ، كان لدى مايا الكثير من الشعر الأبيض على مقدمة رأسها، نشرت دولتي صورة على وسائل التواصل الاجتماعي وبعد أيام، دعانا مصور فوتوغرافي لالتقاط صورة." يحسب ما قالت تاليا التي نشرت جلسة تصوير لها مع ابنتها عبر الإنترنت.

 







عاجل