رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي وبايرن ميونيخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية، عن مواجهة النادي الأهلي، نظيره الدحيل القطري، بينما يلتقي تيجريس أونال المكسيكي مع أولسان هيونداي الكوري في الدور الأول من بطولة كأس العالم للأندية.

وفي حالة صعود الأهلي لدور نصف النهائي سيواجه فريق بايرن ميونخ الألماني، حيث ينتظر بطل ألمانيا الفائز من مواجهة المارد الأحمر والدحيل القطري.

وتقام مباراة بايرن ميونخ والأهلي حال تخطي بطل أفريقيا عقبة الدحيل، يوم 8 فبراير المقبل.

يرصد "مستقبل وطن نيوز"  تاريخ مواجهات الأهلي أمام بايرن ميونخ الألماني 

النادي الأهلي واجه بايرن ميونخ الألماني مرتين فقط، ولم يواجهه من قبل في كأس العالم للأندية، لكنهما شاركا في بطولة عام 2013 معًا.

النادي الأهلي واجه بايرن ميونخ في ديسمبر لعام 1977 وديًا، وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف، وسجل هدفي المارد الأحمر محمود الخطيب وشريف عبدالمنعم.

ثاني المواجهات كانت ودية أيضًا وفي قطر عام 2012، وفاز بايرن ميونخ بهدفين مقابل هدف، أحرزهما الكرواتي أوليتش، فيما أحرز محمد بركات هدف الأهلي الوحيد.

أما المباراة الثانية في دور نصف النهائي ستجمع الفائز من مباراة فريقي أولسان وتيجريز وبطل كأس ليبرتادوريس بين سانتوس وبالميراس البرازيليين.

وينتظر النادي الأهلي المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، باعتباره بطل دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز بالبطولة للمرة التاسعة في تاريخه على حساب الزمالك، في نهائي القرن الأفريقي.

يذكر أن الأهلي استطاع تحقيق برونزية كأس العالم للأندية في نسخة 2006 باليابان.‏

عاجل